رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفض تسوية"سندوتشات" أصدقاء وزير الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

قبل مرور أقل من شهر على تولى يحيى حامد مسئولية وزارة الاستثمار شهدت الوزارة فضيحة من العيار الثقيل، أدت إلى تخلى محمد نجيب رئيس القطاع المالى بالوزارة

عن منصبه قبل شهرين من تركه رسميا لبلوغه سن المعاش.

فصول الفضيحة كما كشفتها لـ«الوفد» مصادر خاصة داخل الوزارة بدأت مع تولى الوزير الجديد لمنصبه، حيث دأب على أن يصطحب مجموعة من المقربين منه للعمل معه داخل الوزارة بشكل غير رسمى وطلب الوزير وجبات افطار لمجموعة العمل يوميا، ثم تطور الأمر إلى طلب وجبات بلغت أكثر من 38 وجبة متعللا بسهر المجموعة معه فى العمل.
وكشفت المصادر أن الوزير طلب تجهيز غرف للراحة والنوم فى الوزارة على أن يتم شراؤها من شركة «استقبال» المملوكة لرجل الأعمال الإخوانى حسن مالك.
وأشارت المصادر إلى أن فاتورة الوجبات والتجهيزات بلغت 80 ألف جنيه تم إرسالها إلى محمد نجيب رئيس القطاع المالى بالوزارة

لتسويتها لكنه رفض مؤكدا أنه لا يوجد بند فى الموازنة الخاصة بالوزارة والحكومة لتسوية الوجبات بهذا الشكل، وقالت المصادر إن الوزير طالبه بالتصرف فى الأمر لكنه رفض وقال إن من يتصرف يدخل السجن. وأشارت المصادر إلى أن الوزير غضب من «نجيب» وقال له إننا لن نستطيع أن نعمل معًا، مما دفع «نجيب» إلى التقدم بطلب اجازة حتى شهر يوليو المقبل موعد خروجه رسميا على المعاش لبلوغه السن القانونية. وأشارت المصادر إلى أن هناك حالة من التوجس داخل الوزارة نظرا لما حدث مع رئيس القطاع المالى الذى رفض تنفيذ أوامر الوزير.