الجامعة العربية تحتفل باليوم العربى لكفاءة الطاقة

أخبار

الثلاثاء, 21 مايو 2013 13:38
الجامعة العربية تحتفل باليوم العربى لكفاءة الطاقة نبيل العربي
متابعات:

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية احتفالية اليوم بمناسبة اليوم العربي لكفاءة الطاقة الذى يوافق 21 مايو من كل عام تحت شعار "ترشيد استهلاك الطاقة ..استثمار للحاضر والمستقبل" بمشاركة الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والفنان المصري محمد صبحي.

وقال الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الاحتفال باليوم العربي لكفاءة الطاقة يعد مبادرة متميزة خاصة وأن الاحتفالية تقام تحت شعار: "ترشيد

استهلاك الطاقة .. استثمار للحاضر والمستقبل"، لافتا إلي أن ترشيد الاستهلاك موضوع ذو أهمية خاصة، حيث تحقق إجراءات تحسين كفاءة الطاقة وفرًا ملحوظًا فى الطاقة، وبالتالى تقلل من الاستثمارات المطلوبة لتأمين الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف العربي في كلمته أمام الاحتفالية، أن تحقيق هذا التوفير في استهلاك المصادر التقليدية للطاقة يتيح فرصة لنا للاستفادة
من تصديره بالأسعار العالمية بدلا من بيعه محليا بالأسعار المدعومة، كما يخفف العبء المالى على الموازنات الحكومية المخصصة لامداد وتوفير الطاقة، بالإضافة إلى إمكانية إيجاد فرص عمل جديدة من خلال قيام شركات متخصصة فى إدارة الطاقة وتدقيقها.
وشدد العربي على أهمية الجهود المبذولة لتحسين كفاءة الطاقة ورفع وعي الجماهير العربية، من خلال نشر التوعية اللازمة بكافة الوسائل المتاحة، حيث أن كل ذلك سوف يترك بصماته ليس فقط على الاجيال الحالية ولكن علي الاجيال القادمة، خاصةً مع تزايد المطالب الشعبية فى المنطقة العربية لتحقيق التنمية بشكل شامل.

أهم الاخبار