رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفدًا من الجامعة الأمريكية

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة يستقبل وفدًا من الجامعة الأمريكية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفدًا من مركز الاستشارات المهنية من الجامعة الأمريكية، لافتًا إلى أن رؤية الجامعة المستقبلية تهدف إلى تحقيق مكانة عالمية، عن طريق عقد العديد من الشراكات والتحالفات مع الجامعات العالمية المرموقة، وفي مقدمة هذه الجامعات هي المعاهد والجامعات البحثية الأمريكية.

 

وجاءت زيارة وفد مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية؛ للإطلاع على التجهيزات وآخر الاستعدادات التي يشهدها مركز التطوير المهني الذي تجري به التجهيزات من أجل الافتتاح قريبًا.

 

وحضر اللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الجواد مدير مركز تدريب و تنمية مهارات الطلاب بالجامعة.

 

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة الدائم على فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، مشيرًا إلى أن الجامعة بصدد افتتاح مركز للتطوير المهني لخدمة طلابها وخريجيها بالتعاون مع مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

ولفت إلى أن مركز التطوير المهني يهدف إلى تنمية مهارات طلاب كلية الجامعة في تخطيط مسارهم

المهني، وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل المعاصر، مؤكدًا أن هذا المركز سيقوم بالتنسيق أيضا مع مجتمع الشركات والأعمال لتوفير فرص تدريبية ومهنية وبرامج التعليم التجريبي للطلاب، علاوة على توفير فرص للتواصل المباشر والتعاون المشترك مع إدارة الجامعة.

 

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة، إلى أنه سوف يلعب المركز أيضًا دورًا فعالًا في الوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية تدعمهم وتنمي قدراتهم وتحسن نتائجهم.

 

وأشاد الوفد بالاستعداد و التجهيزات التى يشهدها المركز من أجل الافتتاح، مؤكدين على التقدم الذي تشهده جامعة القناة بشكل جعلها هدف للباحثين من جميع الدول وساهم في زيادة رغبة وتوجه الجامعات الدولية في التعاون وتبادل الخبرات البحثية معها.