رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم الشرقية يتفقد مجموعات الدعم بمدارس بلبيس

جولة وكيل وزارة التربية
جولة وكيل وزارة التربية والتعليم

 تفقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، مجموعات الدعم بمدرسة بلبيس الإعدادية بنات الحديثة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية.

 

 رافق وكيل أول الوزارة كل من: محمد رمضان غريب وكيل المديرية، ودعاء ذكريا مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وأمين منصور مدير عام ادارة بلبيس التعليمية، وعبدالحافظ رمضان وكيل الإدارة.

 

تابع وكيل أول الوزارة، محاضرة للشهادة الإعدادية في مادة اللغة العربية، ومحاضرة لمادة الرياضيات للصف الثاني الإعدادي، ومحاضرة لمادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، مؤكدًا أنه تيسيرًا على أولياء الأمور الطلاب؛ وحرصًا من وزارة التربية والتعليم عن رفع العبء عن كاهل أولياء أمور الطلاب والطالبات.

 

 وذكر أن مجموعات الدعم تقدم المادة بشكل متميز، فضلًا عن المقابل المادى المناسب لمجموعات الدعم، وناقش وكيل أول الوزارة مع الطالبات والطلاب، وأشاد بدور مجموعات الدعم فى تنمية قدراتهم وتشجيعهم على تحصيل المواد الدراسية، وأن القاعات مجهزة بالوسائل

التعليمية المختلفة التي تساعدهم علي الفهم و تحسين مستوهم الدراسي.

 

 وأكد وكيل الوزارة أن مجموعات الدعم اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتًا إلى أن أعداد الطلاب في مجموعات الدعم، يتناسب مع مساحة القاعات.

 

 وذكر إنه تم تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم بالسماح لمديري عموم الإدارات التعليمية المختصة بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالمديرية بتحديد قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل، بما يتناسب مع المستوى المعيشي والنطاق الجغرافي وبما يصب في مصلحة الطلاب.