رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انطلاق برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الجدد غدًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 يبدأ برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الجدد، الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم يوم غدٍ الإثنين، الموافق 13 مارس الجاري.

 

اقرأ أيضًا.. إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية 2024

 

 أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه المسابقة تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على خمسة أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها.

وبلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل)، 28 ألفًا و176 متقدمًا بنسبة 94 في المائة من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

 أضاف وزير التربية والتعليم أن الهدف العام من التدريب التربوى هو إكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطوَّرة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، إذْ سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل التربوي.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المعلمين الناجحين سيتلقون البرنامج التدريبى التربوي، يعقبه تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، بالتنسيق مع الجهات

المعنية.

 

تفاصيل البرنامج التدريبي للمعلمين:

 

 تتضمن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم"، أربعة أيام تدريبية، يتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين، وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين، وصياغة نواتج التعلم.

أما اليوم الثانى سيتناول استراتيجيات التدريس، ويتناول اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة، كما يتناول اليوم الرابع استخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الأداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة فى تحسين ممارسات المعلم والمتعلم.

 

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

تزويد مكتبات المدارس بكتب تعزز حقوق الإنسان

نظام تقييم الطلاب في مدارس المتفوقين STEM

موعد إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023