رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس (صور)

مهرجان الشعوب
مهرجان الشعوب

افتتح الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم الخميس، مهرجان ثقافات الشعوب، الذى ينظمه قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة.

 

اقرأ أيضًا.. رؤية استراتيجية شاملة لتطوير التعليم الفني بالجامعات

 

 رافق رئيس جامعة عين شمس كلًا من: الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 شارك في المهرجان اتحاد طلاب الجامعة، وأسرة "من أجل مصر" المركزية، تحت إشراف الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

 شهد انطلاق فعاليات المهرجان سفراء السعودية، وليبيا، وإندونيسيا، وبنجلاديش، والهند، وعدد من المستشارين الثقافيين وممثلي السفارات، العمداء والوكلاء ومديرى المراكز وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.  
 تضمنت الفعاليات طابور عرض أعلام ومعرض للدول المشاركة نظمه الطلاب من  مصر، البحرين،  العراق، الأردن، الكويت، ليبيا ، موريتانيا ، عمان،  فلسطين، السعودية ، الصومال، السودان، سوريا، الإمارات ،اليمن، مالي، نيجيريا ، السنغال، جنوب السودان، تنزانيا، بنجلاديش، الصين، الهند، اليابان، كازاخستان، كوريا، ماليزيا، بوليفيا، بنما، إسبانيا، فنزويلا.

 تم التقاط صورة تذكارية جماعية للحضور، وتقديم عروض فنية للجاليات المختلفة، ومسابقات ثقافية، كذلك تم توزيع شهادات التكريم على عدد من الوافدين المتفوقين، وتكريم الأساتذة المشاركين في ترجمة وتعليم اللغة العربية لغير

الناطقين بها.

31 دولة في مهرجان ثقافات الشعوب:

 

 أشار الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الجامعة يدرس بها نحو ١٠ آلاف طالب وطالبة وافدين من ٧٧ دولة وهو ما يدل على جودة التعليم المقدَّم بالجامعة على مستوى المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في التعليم والبحث العلمى والابتكار والإبداع.

 أضاف أن مهرجان ثقافات الشعوب هذا العام يشارك فيه طلاب من ٣١ دولة، مقدِّمًا الشكر للقائمين علي المهرجان كافة، والذين أسهموا فى خروجه بشكل مشرف فى ظل إقبال كبير من طلاب الجامعة.

 أكد رئيس جامعة عين شمس أن مثل هذا الفعاليات تحقق التناغم والتلاحم وتبادل الثقافات والرؤي بين الثقافات المختلفة وتقبل الآخر إلى أقصى حد.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة عودة التعليم المفتوح في الجامعات

صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة