عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تطبيق مجموعات الدعم المدرسية 2023 (صور)

مجموعات الدعم المدرسية
مجموعات الدعم المدرسية 2023

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق مجموعات الدعم المدرسية في مختلف محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا.. إعداد لوحات استرشادية لرموز لغة الإشارة في المدارس

 

جاء ذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم 28 لسنة 2023، بشأن تنظيم مجموعات الدعم لطلاب المدارس، بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسي، بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

 

وبدأ تطبيق مجموعات الدعم بالمدارس في محافظات: القاهرة، وبورسعيد، والبحيرة، وأسوان والمنوفية، والإسكندرية.

ضوابط مجموعات الدعم المدرسية 2023

 

حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط مجموعات الدعم المدرسية التي تنطلق في الفصل الدراسي الثاني للعام 2022-2023.

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة مراعاة أعداد الطلاب في مجموعات الدعم، بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ووجه وزير التربية والتعليم مديري عموم الإدارات التعليمية باختيار عدد من المدارس من ثلاث لخمس مدارس بالإدارة التعليمية.

وتُشكل لجنة برئاسته؛ لمتابعة كل ما يخص مجموعات الدعم: اختيار القاعات المناسبة حسب الحجم، والموقع الجغرافي؛ لمراعاة الانتشار الجغرافي المناسب بكل إدارة تعليمية والإعلان والتنظيم، والإشراف على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى المديرية متوافقًا مع رغبات الطلاب.

ويجوز الاستعانة بغير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقديم الدعم في بعض المواد، وتتاح لهم فرصة مؤقتة للعمل بمجموعات الدعم خلال العام الدراسي، ويتم تقييمهم نحو استمرارهم من عدمه بمعرفة الإدارة أو المديرية التعليمية التابعين لها، على ألا تزيد نسبة المعلمين المستعان بهم من خارج الوزارة عن 40 في المائة من إجمالي عدد المعلمين المشاركين،  بالنسبة للشهادات المحلية والعامة فقط.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تحديد مدير عام الإدارة

التعليمية المختص، بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالإدارة قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل.

ونوه وزير التربية والتعليم بتخصيص 80 في المائة من عائد مجموعات الدعم لصالح المعلم بعد خصم الضريبة، وألا يقل زمن الحصة عن ساعة ونصف.

رسوم مجموعات الدعم المدرسية 2023

 

أما بالنسبة لمقابل الاشتراك بالمجموعات فتبلغ قيمة الحد الأدنى 20 جنيهًا، والحد الأقصى 80 جنيهًا لصفوف الشهادات المحلية والعامة بالمدارس الرسمية، والحد الأدنى 20 جنيهًا والأقصى 50 جنيهًا لصفوف النقل.

أما بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية المتميزة "لغات" والخاصة والمعاهد القومية، فذكر وزير التربية والتعليم أن الحد الأدنى يبلغ 30 جنيهًا، والحد الأقصى 100 جنيهًا لصفوف الشهادات المحلية والعامة، وحد أدنى 30 جنيهًا، وحد أقصى 60 جنيهًا لصفوف النقل.

ويتم خفض نسبة 50% للطلاب من أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين بعجز كلى لكل الصفوف الدراسية، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

كتاب دوري ينظم الامتحانات الشهرية في المدارس

قرار عاجل من التعليم بشأن مناهج الفصل الدراسي الثاني