رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعداد لوحات استرشادية لرموز لغة الإشارة في المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

 كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعداد لوحات استرشادية لرموز لغة الإشارة الأكثر استخدامًا يصاحبها QR كود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. كتاب دوري ينظم الامتحانات الشهرية في المدارس

 

 

 

  جاء ذلك خلال تفقد وزير التربية والتعليم فصل لطلاب التعليم المزدوج لذوى الاحتياجات الخاصة قسم الملابس الجاهزة، صباح اليوم الخميس، خلال تفقده مدارس مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك بهدف رفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، وترسيخ وسيلة التواصل مع الطلاب من ذوي الهمم من ذوي الإعاقة السمعية.

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على بناء قدرات المعلمين المتخصصين في لغة الإشارة، اتفاقًا مع مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" التى أطلقها رئيس الجمهورية وفي ضوء اهتمام الدولة بجميع الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
 واستمع وزير التربية والتعليم لشرح المعلمة ومدى تفاعل الطلاب معها، وأشاد بتفاعل الطلاب ومدى استجابتهم للشرح والتواصل، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب يمتلكون مدلولات كثيرة والمعلم له الدور فى ترتيب ومعرفة وفهم الرموز للطلاب.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني وتعاونها مع الوزارة في تقديم الخدمات لذوي الهمم بالمدارس.


 ورافق وزير التربية والتعليم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فى إطار المتابعة الميدانية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعملية التعليمية، والاطمئنان على انتظام الفصل الدراسي الثاني.

 كما رافق وزير التربية والتعليم خلال الزيارة الدكتورة راندة شاهين، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى ورئيس وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجية التطبيقية، واللواء أحمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للأمن، ومحمد فؤاد الرشيدى، مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

 

 لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 قرار عاجل من التعليم بشأن مناهج الفصل الدراسي الثاني

 تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني 2023