رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح المرحلة السادسة من جامعة الطفل في عين شمس (صور)

افتتاح جامعة الطفل
افتتاح جامعة الطفل

افتتح الدكتور محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، فعاليات اليوم الأول لجامعة الطفل ‏بمركز التدريب وتطوير التعليم ‏بمستشفيات جامعة عين شمس.

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية

 

وتمتد فعاليات جامعة الطفل في جامعة عين شمس لمدة أسبوعين في الفترة من ٢٨ يناير ٢٠٢٣ حتى ١١ فبراير ٢٠٢٣.

وتضم المرحلة نحو  ٨٠ طفل حيث تتراوح أعمارهم من ٩ إلى ١٢ عاما وتتضمن الفاعليات العديد من الورش العلمية التي يدرسها الطلاب خلال فترة الأسبوعين، بالتنسيق مع الكليات المشتركة في ذلك، وهي: كلية التربية النوعية، وكلية التمريض، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، ومركز الابتكار وريادة الأعمال، وكلية الصيدلة، وكلية الأثار، وكلية الطب، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الدراسات والبحوث البيئة بالاضافة إلى الزيارات الخارجية.

وفي نهاية الدورة، يؤدي الأطفال مشاريع تخرج ويتم تسليمهم شهادات معتمدة من جامعة عين شمس، من منطلق اهتمام الجامعة  بمساعدة الأطفال في اكتشاف كل ما هو جديد.

 

أهداف مشروع جامعة الطفل

 

وأكد نائب رئيس الجامعة أن مشروع جامعة الطفل يعد مبادرة رائدة ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وفرصة لجذب النشء لأهمية العلوم والتطور التكنولوجي وتمنية القدرات عن طريق دمج وتعليم الأطفال للتعرف على المجالات والقطاعات المختلفة واستغلال شغفهم للاستطلاع.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أنه يستهدف اكتشاف التطور العلمي من خلال الزيارات بكليات جامعة عين شمس المختلفة وتتميز جامعة الطفل بأنها تساعد الطلاب على استخدام  التكنولوجيا الحديثة المتطورة والتداخل بين العلوم وبعضها البعض حتي يتيح سهولة تبادل العلم والمعرفة والأفكار والابتكارات.

وعبرت الدكتورة شهيرة سمير ذكي، المدير ‏التنفيذي لقطاع

العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، عن فخرها بالآباء والأمهات لدعمهم أولادهم وتقديم كل ما يساعد الطفل في بناء الشخصية وخاصة من خلال مشروع تتبناه أكاديمية البحث العلمي في الدعم والتعاون مع الأساتذة والجامعات في تقديم الخبرات والعلم الوفير للأطفال.

ونوهت الدكتورة شهيرة بأنه من المميز دعم الآباء لتعليم الأبناء والسعي لتحقيق أعلي قدر من الاستفادة للأطفال من خلال إكساب الأفكار والتعامل مع المجتمع بطريقة مناسبة وتنمية القدرات والمهارات، لافتة إلى أن الإعداد الجيد لأبنائنا يساعدهم في تحقيق أهدافهم وأحلامهم ويعتبر هذا من أهم ما يقدمه الآباء للأبناء من خلال التحاقهم بجامعة الطفل بالإضافة إلى الزيارات المختلفة لكليات جامعة عين شمس.

وذكر الدكتور تامر النادي، مدير إدارة المنح والمشروعات، أن هناك العديد من ورش العمل التي تقام لمدة أسبوعين وحدوث فاعليات  يستفيد منها الطلاب في الابتكار والإبداع وعرض أفكارهم ومشروعاتهم بطريقة جديدة ومتميزة.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

توقيع اتفاقية إنشاء مقر وكالة الفضاء الإفريقية فى مصر

هدوء في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة