عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية

جانب من الامتحانات
جانب من الامتحانات

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بالفصل الدراسي الأول، بمدارس 11 إدارة تعليمية، وسط إجراءات احترازية مشددة.


وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة، أنهت الاستعدادات لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023 بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.


وقال اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، إن مديرية التربية والتعليم، جهزت المدارس التي سوف تجرى بها الامتحانات، وقامت بالتنسيق التام بين الجهات المعنية، مضيفًا أن الوحدات المحلية بقرى ومراكز ومدن سوهاج، كثفت حملات النظافة لرفع الإشغالات، من محيط المدارس؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب؛ لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية من رش وتطهير اللجان.
ومن جانبه قال الدكتور ياسر محمود، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالدور الأول

يبلغ 88 ألفًا و691 طالبًا وطالبة، موزعين على 467 لجنة بـ 11 إدارة تعليمية، مشيرًا إلى توجيه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، كل في نطاق إدارته التعليمية، والعمل على تذليل أية معوقات.

 

وكان الدكتور ياسر محمود، قد عقد اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، لمناقشة آخر الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، مشددًا على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الصادرة من الوزارة المنبثقة من اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ التربوي الآمن لجميع أبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.