رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليمات إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بالمدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بالمدارس للعام الدراسي 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا.. امتحانات أولى وثانية ثانوي المقالية بنظام البوكليت

 

وكشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، تعليمات تسليم نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وشملت التعليمات ألا ترسل نتيجة الطلاب غير المصريين بسبب عدم وجود رقم قومي، وأن طلاب المدارس الدولية يدرسون المواد القومية فقط "اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية"، ويكتب "معفى" في باقى المواد ومصدقة في المجموع وحالة الطالب.

كما شملت التعليمات أنه عند استلام النتائج بمعرفة مسئول مركز المعلومات بالإدارة من المدارس يتم استلام إقرار بالعدد الذي تم استلامه وأن صحة النتيجة مسئولة مسئولية كاملة من المدرسة.

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالاحتفاظ بجميع الإقرارات لدى مسئول المعلومات بالإدارة التعليمية للرجوع إليها في حالة اكتشاف أي أخطاء في النتيجة، وعند تسليم النتائج بواسطة مسئول مركز المعلومات بالإدارة إلى مسئول المنطقة بمركز معلومات المديرية يتم تسليم النتيجة مجمعة على CD به ملف Excel الذى تم تسليمه لمسئول مركز المعلومات بالإدارة.

كما وجهت المديرية بإحضار إحصائية رسمية مختومة ومعتمدة من مدير عام الإدارة التعليمية بعدد المدارس وإجمالي عدد الطلاب وتكون مطابقة للموجود داخل الـ CD.

وشددت المديرية على الالتزام بكتابة اسم الإدارة بشكل موحد على مستوى الملف المجمع بدون أى إضافات مثلا "روض الفرج" وليس "إدارة روض الفرج" أو "روض الفرج التعليمية" أو غيرهم .

وبالنسبة لنتيجة الفصل الدراسى الأول فقط: لا يوجد نهاية صغرى ونجاح ورسوب بالفصل الدراسي

الأول، ويتم إرسال النتيجة لجميع الطلاب المنطبق عليهم باقي الشروط.

وفى حالة غياب الطالب فى أي مادة في الفصل الدراسى الأول فقط، يتم كتابة "غ" فى عمودى الدرجة والمستوى وحصولة على "." (صفر) درجة الخاصين بهذه المادة.

وفي حالة غياب الطالب فى جميع المواد يتم كتابة "غ" في المجموع والمستوى الخاصين بالطالب وليس "." (صفر) ومستوى لأن (صفر) تعنى حضور الطالب في بعض المواد.

وبالنسبة للفصل الدراسى الثانى والدور الثاني، يسلم النتائج الخاصة بالطلاب الناجحين فقط يتم الالتزام بتوصيفات الجداول المعدة لتجميع النتائج والنهايات العظمى والصغرى للمواد حسب الجداول المرفقة مع مراعاة توحيد التقديرات وعدم كتابة التقدير الواحد بأكثر من صورة.

ويعتبر الطالب راسب فى حالة عدم حصولة على ٣٠% على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسى الثانى فى كل مادة على حدة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

منع الأوراق البيضاء في امتحانات أولى وثانية ثانوي

قرارات جديدة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي