عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات جديدة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

شادي زلطة متحدث التعليم
شادي زلطة متحدث التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، قرارات جديدة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

اقرأ أيضًا.. تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي

 

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تلك القرارات جاءت حرصا من الوزارة على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي، أو لغات).

وقررت وزارة التربية والتعليم أن يعد الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ولا يجوز الاحتفاظ بها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على عدم السماح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

آليات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ووجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (49).

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وبالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة

15% ورقيًا، ويكون الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية) في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

أما بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

وتعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مراعاة أعياد المسيحيين في امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

التعليم: لا تعديل في إجراء امتحانات الشهادة الإعدادي بالمسار المصري

 

حقيقة إضافة مادة الكيمياء للصف الخامس الابتدائي