رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة تطوير التعليم التكنولوجى أثمرت عن نتائج إيجابية

جامعة تكنولوجية
جامعة تكنولوجية

 كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن خطة تطوير التعليم التكنولوجى أثمرت عن نتائج إيجابية للغاية.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم العالي مع فريق التعليم العالى للبنك الدولى ومنظمة العمل الدولية، اليوم الثلاثاء، بهدف بحث سبل التعاون مع المنظمات الدولية.

 

 اقرأ أيضًا.. تنفيذ مبادرة المعلم المُميز بكليات التربية

 

 وأشار وزير التعليم العالي إلى إنشاء عشر جامعات تكنولوجية، منوهًا بالإقبال الواضح من الطلاب على الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

 وأوضح وزير التعليم العالي أن تزايد الإقبال على الجامعات التكنولوجية يؤكد خطة التعليم العالى تسير فى الاتجاه الصحيح.

 

 ولفت وزير التعليم العالي إلى أهمية هذا المسار التعليمى فى سد الفجوة بسوق العمل من الفنيين المدربين والمؤهلين بأعلى مستوى.

 

 وأكد وزير التعليم العالي تركيز خطة التوسع فى إقامة الجامعات الجديدة على المجتمعات العمرانية الحديثة، تأكيدًا لدور الجامعات فى التنمية وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

 

 وألمح وزير التعليم العالي إلى افتتاح ثلاثة مسارات من الجامعات الأهلية، كان آخرها افتتاح ١٢ جامعة أهلية منبثقة من رحم الجامعات الحكومية فى بداية هذا العام الدراسى.

 

 ولفت وزير التعليم العالي إلى أن منظومة التعليم العالى المصرية تضم الآن ٢٧ جامعة حكومية، و٢٧ جامعة خاصة.

 

 وأضاف وزير التعليم العالي أن هذه الجامعات اتبعت خططًا مدروسة، لاجتذاب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتوفير الإمكانات اللازمة لهم.

 

 ولفت وزير التعليم العالي إلى توجيه البرامج الدراسية والأبحاث العلمية فيها لخدمة المحيط الجغرافى الذى تتواجد فيه الجامعة، التي نجحت بالفعل فى كسب ثقة الطلاب وأولياء الأمور، وجذب العناصر المتميزة من الكوادر البشرية.

 

 وأكد وزير التعليم العالي أن الوزارة نفذت خطة طموحة للتوسع فى إتاحة التعليم العالي، ومواكبة الزيادة فى عدد السكان، إذ سيصل عدد الطلاب الملتحقين بمنظومة التعليم العالى فى المستقبل إلى ٥,٥ مليون طالبًا.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 وزير التعليم العالي يبحث دعم التعاون مع الأردن

 احتفالية باليوم العالمى لذوي الإعاقة في جامعة القاهرة (صور)

 إطلاق 14 مبادرة لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية