رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتفالية باليوم العالمى لذوي الإعاقة في جامعة القاهرة (صور)

احتفالية ذوي الإعاقة
احتفالية ذوي الإعاقة

 نظمت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم السبت، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمنت احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بجامعة القاهرة، معرضًا فنيًا ومشغولات يدوية وابتكارات خاصة بالطلاب ذوي الإعاقة.

 

 

 

 اقرأ أيضًا: فوز 86 طالبة برئاسة اتحاد الطلاب في الكليات

 

 

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد سامي عبدالصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وحضر الاحتفالية كل من: الدكتورة جيهان المنياوي، مسؤول ملف الإعاقة بالجامعة والمشرف على مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة، والدكتور تامر محمد السعيد، القائم بأعمال مدير مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة.

 

 كما حضر الدكتورة إقبال السمالوطي، رئيس مجلس إدارة المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين، والدكتور علاء عبدالحليم ، رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين المصرية، وعدد كبير من الطلبة والطالبات من ذوي الهمم وذويهم.

احتفالية ذوي الإعاقة

 اليوم العالمي لذوي الإعاقة:

  أكد الدكتور محمد سامي عبدالصادق، حرص الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على إحياء الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة كل عام وتقديمه الدعم الكامل لطلاب الجامعة من ذوي الإعاقة.

 

 ولفت عبدالصادق إلى أن كل الطلاب المعاقين هم أبناؤنا، مشيرًا إلى أن مراكز الجامعة ليست مجرد مكان لتقديم الخدمة بل تُقدم الدعم لهم وتُؤسس حقوقهم.

 

 ونوه عبدالصادق بأن الجامعة لا تنظر لطلابها من ذوي الإعاقة نظرة إحسان بل هم أصحاب حقوق ولديهم قدرات وملكات تعمل الجامعة على إبرازها، موجهًا الشكر للطلاب من ذوي الإعاقة وذويهم الذين حرصوا على الوقوف وراء أبنائهم وقدموا لهم أشكال الدعم والرعاية كافة.

 وقالت الدكتورة جيهان المنياوي، إن جامعة القاهرة حريصة كل الحرص على رعاية أبنائها من ذوي الإعاقة وتقدم لهم كل أوجه الرعاية، مشيرة إلى أن مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة يخدم المجتمع الداخلي والخارجي ويهتم بنشر ثقافة الدمج ليكفل حقوق الطلاب من ذوي الإعاقة مثل الوصول لأي مكان داخل الجامعة،

ويتيح أمامهم المقررات التعليمية كافة، وحق المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

احتفالية ذوي الإعاقة

 دعم الطلاب ذوي الإعاقة:

 وذكر الدكتور تامر محمد السعيد، القائم بأعمال مدير مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة، أن المركز يقدم خدمات الإتاحة الأكاديمية للطلاب ويقدم لهم الدورات التدريبية لاستخدام الحاسب الآلي وينظم ورش العمل الفنية لتطوير قدراتهم المختلفة.

 

 وأشار السعيد إلى تعاون المركز مع الجهات المختلفة داخل الجامعة من أجل الوصول إلى تحقيق تكافؤ الفرص للطلاب من ذوي الإعاقة مع باقي طلاب الجامعة.

 وأضافت الدكتورة إقبال السمالوطي، رئيس مجلس إدارة المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين، أن جامعة القاهرة ليست فقط مكانًا لتلقي البحث العلمي والتعليم بل هي بمثابة طاقة نور للمجتمع ككل.

 

 وأوضحت الدكتورة إقبال، أن الإعاقة لا وجود لها في حال توافر الإرادة والتحدي، وهذا ما أكدته الأعمال المميزة التي قدمها الطلاب من ذوي الإعاقة من مشغولات فنية ويدوية وابتكارات مختلفة داخل المعرض.

 

  للاطلاع على المزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

  موضوعات ذات صلة:

 وزير التعليم العالي يزور جامعة سيتي لندن (صور)

  تنصيب مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية (صور)

  بدء الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية بالجامعات

  ترشح 28 ألف طالب وطالبة في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات