رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمقصود: حريصون على التعاون مع دول إفريقيا

أخبار

الخميس, 02 مايو 2013 15:53
عبدالمقصود: حريصون على التعاون مع دول إفريقيا  صلاح عبدالمقصود
متابعات :

قال وزير الإعلام "صلاح عبدالمقصود" : إن دور مصر لم يقتصر على إطلاق الإذاعات الموجهة لقارتها الإفريقية ، لكنها حرصت من منطلق الانتماء الإفريقي وإحساسا بأهمية الوحدة ودعم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية على مد يد التعاون لأشقائها في مجال الإعلامي تدريبا وتثقيفا وإثراء للعمل الإعلامي الإفريقي.

جاء ذلك في كلمة لوزير الإعلام ألقاها نيابة عنه "إسماعيل الششتاوي" رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال حفل ختام الدورة المتقدمة للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة العربية.
وقال عبدالمقصود : إن الدارسين اطلعوا خلال تدريبهم على التقنيات اللغوية والهندسية التي يستخدمها الإعلام المصري وألموا بكيفية تقديم البرامج وإجراء الحوارات وتقديم الخبر باللغة العربية ، التي لازال حضورها مشهودا في إفريقيا رغم تعرضها للعديد من المعوقات منذ

قدوم الاستعمار الأوروبي.
ودعا الدارسين للتمسك بالصدق والحياد والموضوعية والترفع عن الفرقة والإثارة ، وأن يكون خطابهم الإعلامي ناهضا بالبناء والإصلاح وإشاعة قيم الحوار البناء والديمقراطية المنتجة والحرص على حقوق الإنسان.
وطالب بضرورة أن يتضمن الخطاب الإعلامي قيم التسامح والمحبة حتى يعم الأمن والسلام والتعاون ربوع القارة الإفريقية ، مهنئا الدارسين على اجتيازهم هذه الدورة بنجاح.
وبدوره ، ألقى سفير موريتانيا في مصر كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للحكومة المصرية ولوزير الإعلام على العناية الفائقة والرعاية الكريمة التي حظت بها الصحفية الموريتانية أتبيرة منت أحمد لولي بعد الوعكة الصحية التي ألمت بها خلال انعقاد
الدورة.

ومن جهته قال "فتحي راشد" وكيل وزارة الإعلام والمشرف العام على تدريب الإعلاميين الأفارقة : إن معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بوزارة الإعلام وبالتعاون مع وزارة الخارجية يعقد الدورات التدريبية بشكل دوري ومنتظم لرفع كفاءة الكوادر الإعلامية الأفريقية.
وأضاف أن المركز يعقد ست دورات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى دورتين للصحفيين الأفارقة بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة حيث بلغ إجمالي عدد خريجي هذه الدورات حتى الآن 3475 متدربا.
وأوضح راشد أن عدد المتدربين بالدورات الأساسية للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية بلغ 1465 متدربا و74 دارسا بالدورات المتقدمة للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية و716 دارسا بالدورات الأساسية للناطقين بالفرنسية و80 دارسا بالدورات المتقدمة للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالفرنسية و226 دارسا بالدورات الأساسية للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالعربية و62 دارسا بالدورات المتقدمة للاذاعيين الأفارقة الناطقين بالعربية بالإضافة إلى 852 متدربا بدورات الصحفيين الأفارقة.
شهد تخرج الدفعة نائب مساعد وزير الخارجية السفير شريف عباس، وإبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار.

أهم الاخبار