رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريب أمناء مكتبات جامعة جنوب الوادي على التحول الرقمي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

نظمت الإدارة العامة للمكتبات بجامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، تدريباً لأمناء ومديري المكتبات بالجامعة حول التحول الرقمي بمكتبات جنوب الوادى.

 

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، إن التدريب عملية شاملة تتناول جميع التدابير اللازمة لايصال الفرد الى وضع يمكنه من القيام بوظيفة معينة وانجاز المهام التى تتطلبها هذه الوظيفة والتدريب فى المكتبات هو تثقيف منهجي لكافة مستويات العاملين على مواقف أو مهارات جديدة.

 

وأضاف أن  مهنة المكتبات شانها كسائر المهن التطبيقية الاخرى التى تحرص على متابعة ممارسي هذه المهنة الى احدث التطورات فى مجال تخصصهم.

 

وأوضح الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة، أن البرنامج التدريبي يهدف الى صقل وتحسين المهارات والقدرات والخبرات والمعلومات المتوفرة لدى أخصائي المكتبات بالجامعة واعداد أخصائي مكتبات للقيام بأدوار جديدة تفرضها عليهم الساحة المعلوماتية وتنمية المهارات الفنية والتقنية والادارية لدى العاملين بالمكتبات وايضاً تحقيق علاقة ايجابية بين اعضاء هيئة التدريس بقسم المكتبات والمعلومات وبين أخصائي المكتبات بالجامعة.

 

 ونوه يس طايع مدير عام المكتبات أن الدورة تمتد خمسة أيام  بجهد إدارة الجامعة فى تنمية العاملين بالمكتبات الجامعية من خلال اعادة التأهيل بما يتناسب وطبيعة الاعمال التي يمارسونها بالمكتبات.

في سياق أخر، تواصلت منافسات الدورة العربية

الـ 17 لكرة القدم الخماسية، المقامة  بالجامعة، وانتهت مباراة الافتتاح بين حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة جامعة جنوب الوادي و فريق الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

 حقق فريق جامعة عين شمس فوزا كبيرا على حساب جامعة المنوفية بسبعة أهداف مقابل هدفين،  و تفوق فريق جامعة دراية على الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني بهدفين.

 

وتقدم فريق جامعة الإسكندرية على فريق جامعة المستقبل بنتيجة 4 مقابل هدفين و تفوق فريق جامعة كفر الشيخ على جامعة هليوبوليس بثلاثية نظيفة.

 

 وفاز فريق جامعة السادات بخمسة أهداف مقابل على حساب فريق جامعة اسيوط، وحقق فريق جامعة حلوان فوزا على حساب جامعة ام القرى بثلاثة اهداف مقابل هدفين. وفاز فريق جامعة بنها على جامعة النهضة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .