رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حظر بيع مشروبات الطاقة داخل المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، تطبيق إجراءات الحظر التام لبيع مشروبات الطاقة داخل المدارس.

 

اقرأ أيضًا.. وقف تحويلات طلاب الثانوية العامة 2023

 

جاء ذلك خلال كتاب دوري وجهته وزارة التربية والتعليم للمديريات بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ونشر الوعي الصحي، وحظر بيع أية منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرًا على صحة أبنائنا الطلاب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المحافظة، ومديرية الأمن للقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في محيط المدارس، والتواصل مع أولياء الأمور  لحثهم على توعية أبنائهم بعدم شراء المنتجات الغذائية الضارة بصحتهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة نشر الوعي الصحي بين الطلاب، وتوجيههم إلى الالتزام بالممارسات الصحية السليمة، حفاظًا على الصحة العامة والنمو السليم لهم.

ونوهت وزارة التربية والتعليم باستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي، إضافة إلى تفعيل

التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات، من خلال البحث، والدراسة والاطلاع المباشر.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

كتاب دوري جديد لتنظيم سير العملية التعليمية

حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر بالمدارس

ضوابط توزيع درجات السلوك على طلاب المدارس

رسميًا.. بدء إجراءات اختيار مديري المدارس الشباب

إعفاء طلاب "أبنائنا في الخارج" من أعمال السنة