رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعفاء طلاب "أبنائنا في الخارج" من أعمال السنة

رضا حجازى وزير التربية
رضا حجازى وزير التربية والتعليم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم إعفاء الطلاب المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج من درجات أعمال السنة والأنشطة التربوية.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة إلغاء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي

 

جاء ذلك بحسب القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بتعديل أحكام القرار الوزارى رقم (136) لسنة 2013 بشأن تنظيم امتحانات أبنائنا في الخارج، والمعدلة بالمادة الأولى من القرار الوزاري رقم (461) لسنة 2015.

 

ويتضمن القرار بأن: تعقد امتحانات (أبنائنا المصريين في الخارج) إلكترونيًا تحت إشراف سفارات جمهورية مصر العربية، بجميع دول العالم، طبقًا لأحكام قانون التعليم، وتعديلاته، وكافة اللوائح والقرارات الوزارية المنظمـة لهذا الشأن.

 

ويشمل القرار ألا يجوز عقد هذه الامتحانات في أية دولة ليس لمصر تمثيل دبلوماسي بها، وأن تُعقد هذه الامتحانات على نظام الفصلين الدراسيين، اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023.

 

ويجرى العمل بهذا القرار اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023، ويلغى كل ما يخالفه من أحكام، حسبما قرر وزير التربية والتعليم.

 

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم إلى امتحانات أبنائنا في الخارج اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر الجاري من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر من بداية فتح الموقع.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة رسوم التسجيل بنظام أبنائنا في الخارج بمبلغ 150 دولارا أمريكيا لكل طالب في أي مرحلة تعليمية.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إن تسجيل الطلاب للالتحاق بنظام أبنائنا في الخارج، وسداد الرسوم المقررة للتقدم يتم

إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة والمخصصة لأبنائنا فى الخارج.

 

وتعقد امتحان الفصل الدراسى الأول خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل، تحديدًا يوم السبت 14 يناير المقبل، تعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال الأسبوع الثانى من شهر مايو 2023، يوم السبت 13 مايو المقبل.

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع أولياء الأمور بضرورة الاطلاع على إجراءات وشروط التقدم لأنها تتضمن الرد على كافة الاستفسارات التى قد يحتاجها.

 

جدير بالذكر أن امتحانات أبناؤنا في الخارج هى خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج حيث تنفرد بها جمهورية مصر العربية عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب فى حال عودتة إلى أرض الوطن فى أى وقت الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

 

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

إتاحة تقديم أبنائنا فى الخارج للامتحانات إلكترونيًا

5 خدمات تقدمها منصة التدريب المهني للمعلمين

إتاحة منصة التدريب المهني الإلكترونية لمليون معلم

إطلاق وثيقة التنمية المهنية الجديدة للمعلمين