رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تغير المناخ يهدد باختفاء النباتات (فيديو)

تغير المناخ
تغير المناخ

تعتبر مصر من أكثر الدول تضررا من التغيرات المناخية بسبب عدد السكان والمساحة، رغم عدم تسببها في انبعاثات كربونية كثيرة، وتستعد مصر لاستضافة مؤتمر المناخ "COP27" في شرم الشيخ في 6 نوفمبر، الذي يعد من بين أكبر التجمعات لأصحاب المصلحة المعنيين بالمناخ التي يتم استضافتها على الإطلاق في مؤتمر الأطراف مع تسجيل أكثر من 30000 مندوب.

روشتة إنقاذ الكوكب من الدمار بسبب التغيرات المناخية (فيديو)

كشف الدكتور تحسين شعلة، الخبير البيئي، آثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي، لافتا إلى أن الميكروبات تعيش في ظروف بيئية معينة، لكن مع ارتفاع درجة الحرارة سيؤثر على تشخيص الأمراض بشكل سليم ودقيق.

وتابع: "أننا سنشاهد تغيرات كبيرة في سلوك النباتات وحركتها، كما ستؤثر التغيرات المناخية على مواعيد حصاد المحصول، مما يؤدي إلى اختفاء بعض السلالات"، لافتا إلى أهمية إنتاج مواد غذائية مقاومة للملوحة والجفاف.

وأكد أهمية دعم الدول العظمي

للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية، لتجنب زيادة الخسائر، مشيرا إلى أن قمة المناخ 2022 ستذهب من حيز التعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

وكشف عن دور الايجابي للدول العظمي في قمة المناخ 27 المقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ مطلع الشهر المقبل، وتوقيعها عددا من الاتفاقيات.

وأضاف أن الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية ستقع على الدول الكبرى والنامية، مشيرا إلى أن خسائر جميع دول العالم خلال العامين الماضيين بلغت قيمتها 280 مليار دولار نتيجة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الخميس.