عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تحرك عاجل من التعليم لحماية المدارس من الأمطار

أمطار في المدارس
أمطار في المدارس

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، بتأمين جميع المدارس على مستوى الجمهورية ضد مخاطر الأمطار والتقلبات الجوية.

 

اقرأ أيضًا: تقنين سناتر الدروس الخصوصية يكتب شهادة وفاة المدارس

 

جاء ذلك في خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية، استعدادًا لتوقعات الأرصاد بداية هبوط الأمطار بغزارة على جميع أنحاء الجمهورية.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المدارس على مستوى الجمهورية، فـي ظـل التغيرات المناخية والتقلبات فـي الأحوال الجوية، وهطول الأمطار والسيــول بغـزارة علـى كل أنحاء الجمهوريـة.

 

وأكد وزارة التربية والتعليم ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتكييـف معهـا وتقليل خـسائرها وتفادي آثارهـا النفسية والاجتماعيـة عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذه التغيرات المناخية والتقلبات الجويـة تعد مـن حـالات الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليست من صنع الأنسان ويصعب علينا تغيرها.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على وضع خطـة مسبقة محددة الأدوار والمهـام لمواجهة آثار الأمطار والسيول والتنسيق والتعاون مع الجهات

المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة صيانة المصارف والبلاعـات وتطهيـر مـخـرات السيول إن وجـدت وكذلك مراجعة حالة المباني والمنشآت التعليمية التي من الممكن أن تتأثر بالأمطار والسيول.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بضـرورة تنفيـذ هـذه التوصيات بكل دقــة داخـل المنشأت تأمينًا لها وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها والمتعاملين معها.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

 وزير التعليم: حان الوقت للاعتراف بمشكلة الدروس الخصوصية

وزير التعليم: قرار تقنين الدروس الخصوصية لم يصدر بعد

تحديد تدابير المدارس في حالة سقوط الأمطار

12نصيحة لحماية طلاب المدارس من لعبة الموت

التعليم تحذر من لعبة تهدد حياة الطلاب

منصات إلكترونية متعددة للتعليم الأساسي مجانًا