رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير البنك الأوروبي للتنمية بمصر يشيد بمشروع تحسين المياه في مصرف كيتشنر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد خالد حمزة مدير مكتب مصر للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كيتشنر، يهدف إلى تحسين الظروف البيئية لـ6 ملايين شخص يعيشون بالقرب من المصارف والترع، في 3 محافظات (كفر الشيخ - الغربية - الدقهلية)، فضلا عن بذل الجهود لإنشاء العديد من مشروعات تحسين المياه.

 

اقرأ أيضاً:- وزير الري يبحث مع نظيره بمدغشقر تعزيز التعاون بين البلدين

 

وأشار إلى أن المشروع يعد نموذجًا ناجحًا في إعادة تأهيل المصارف ورفع جودة المياه، والبنك يتعاون مع وزارة الموارد المائية والري لدعم مشروعات البنية التحتية الخاصة بالمياه. جاء ذلك خلال جلسة فنية بعنوان "إزالة التلوث من مصرف كيتشنر.. حلول مائية مبتكرة"، ضمن فعاليات آخر أيام أسبوع القاهرة الخامس للمياه، اليوم الأربعاء.

 

وأضاف حمزة أن 33 % من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يتم توجيهها لمجال البنية التحتية، فيما يتعلق بالمياه، لافتًا إلى تخصيص 20 مليون يررو لإعادة تدوير المخلفات حول المصارف والترع. وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه يوم الأحد الماضي (16 أكتوبر الحالي) تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدًا وزاريًا

و54 وفدًا رسميًا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

 

وناقش أسبوع القاهرة للمياه 2022 تحت شعار هذا العام -"المياه في قلب العمل المناخي"- آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27).

 

وتمثلت أهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه في دمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه.

 

وأيضا التوصل إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.