رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم بعد أزمة إعدام الكتاكيت

دواجن
دواجن

 ارتفاع جديد شهدته أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد، وذلك بعد الأزمة التي أثارتها فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، إذ تداول رواد فيس بوك مقطع فيديو لإعدام الكتاكيت، بعد عجز أصحابها عن توفير الإعلاف لهان بعد ارتفاعها.

 

اقرأ أيضًا.. تدخل رئاسي لحل أزمة أعلاف الدواجن (فيديو)

وتنشر بوابة الوفد خلال السطور التالية، أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022، شهدت، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الفراخ خلال الفترة المقبلة نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف وعدم توافرها.

 

أسعار الدواجن البيضاء:  تراوحت اليوم الأحد بين 35 و36 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بنحو 40 و42 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  إن الأسبوع الماضي شهد  الإفراج عن ذرة بـ 35 مليون دولارـ وفول صويا بـ 15 مليون دولار لإحداث توازن في السوق.

 

أسعار الدواجن البلدي: بين 55 و57 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن الساسو «الفراخ الحمراء»: بين 44 و50 جنيهًا للكيلو.

أسعار الأوراك: بين 40 و44 جنيهًا للكيلو.

أسعار البانيه: بين 85 و95 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن الرومي: بين 60و65 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن الأمهات البيضاء: بين 28 و36 جنيهًا للكيلو.

وطبق الكبد والقوانص بـ 30 جنيهًا.

ويسجل كيلو الأجنحة 30 جنيهًا، 

ويصل سعر كيلو الأرانب إلى 79 جنيهًا 

أما كيلو الشيش طاووق فيسجّل سعره 89 جنيهًا.

 

وزف هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بشرى لمنتجي الدواجن بشأن توفير الأعلاف، مؤكدا أن هناك  لقاءً مهمًا لحل هذه المشكلة.

 

وقال هشام الحصري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "،  مساء اليوم أنه سيكون هناك حلا جذريا لأزمة الأعلاف غدا بعد فيديوهات إعدام الكتاكيت.

 

وتابع: "بالتأكيد هناك عجز في الأعلاف في الأسواق المصرية، وتحدثنا مع وزير الزراعة ورئيس الوزراء والملف على مكتب رئيس الجمهورية وهناك تدخل رئاسي لحل الأزمة ".