رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ارتفاع طفيف بأسعار النفط .. وبرنت يقترب من 95 دولارًا للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 94.91 دولار للبرميل،  كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 88.92 دولار للبرميل، حيث ارتفعت الأسعار عند أعلى مستوى لها خلال 3 أسابيع متأثرة بقرار تحالف أوبك بلس خفض الإنتاج 2 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا.. تراجع طفيف بأسعار النفط.. وبرنت يسجل 94.28 دولار للبرميل

 

قال المستشار الاقتصادى للبيت الأبيض، إن واشنطن تدرس السحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجى، مؤكدا أن نقص إمدادات النفط لا يزال تحديا كبيرا، حسبما ذكرت شبكة العربية.

 

واعتبر المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض قرار أوبك+ خفض الإنتاج بالمخيب للإمال، أكد الاتحاد الأوروبى أنه سيأخذ بعين الاعتبار جدوى قراره لتحديد سقف لأسعار النفط الروسى، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال الاتحاد الأوروبى، إنه عند اتخاذ فرض سقف على أسعار النفط، سيأخذ مجلس الاتحاد الأوروبى فى الاعتبار فعالية هذا الإجراء فيما يتعلق بالنتائج المرجوة والمشاركة الدولية في هذه الآلية، فضلا عن عواقبه المحتملة على الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء، يأتى هذا بعدما أعلن الاتحاد الأوروبى عن حزمة ثامنة من العقوبات ضد روسيا، تشمل قيودا اقتصادية جديدة وقوائم موسعة للعقوبات الشخصية.

\

توقعات باضافة 250 ألف وظيفة

وتترقب الأسواق تقرير بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق الجمعة، ويتوقع خبراء اقتصاد إضافة 250 ألف وظيفة في الشهر الماضي، مقارنة مع 315 ألفا في أغسطس.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا إلى 94.28 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 12 سنتا إلى 88.33 دولار للبرميل، بعد أن بلغت 89.37 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 14 سبتمبر، ويتجه الخامان صوب تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من إعلان أوبك+ عن خفض أكبر لإنتاج النفط.

 

والخفض الذي قررت أوبك+ تطبيقه هو الأكبر منذ 2020 ويأتي قبل فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي، وسيضغط هذا القرار على سوق تعاني بالفعل من قلة المعروض.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.