رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الغربية تنظم ندوة تثقيفية عن ذكرى حرب أكتوبر الـ 49

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت  مديرية التربية والتعليم بالغربية ( التوجيه العام للتربية الاجتماعية )  اليوم   الأربعاء ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، كما تم عقد لقاء تحاوري مع الطلاب، بحضور العميد طيار  أحمد لطفى هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية، نائبا عن الأستاذ ناصر حسن، وكيل الوزارة، الأستاذة ايمان عبد المعز، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية، الأستاذ محمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية، الأستاذة ماجدة البدرى، موجه عام التربية الاجتماعية. 

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة استهلال للندوة، والترحيب بالسادة الحضور، من الموجه العام للتربية الاجتماعية. 
وخلال كلمته، حمل مدير عام الشئون التنفيذية، تهنئة وكيل الوزارة لجموع الحاضرين، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب السادس من أكتوبر 1973، كما أعرب عن اعتزازه وجميع المصريين بذكري نصر أكتوبر المجيدة معبرا عن فخره واعتزازه بتضحيات أبطال اكتوبر وما حققوه من نصر شهد به العالم أجمع،

مشيراً إلى أن يوم السادس من أكتوبر هو يوم خلده التاريخ، وهو انتصار العزة والكرامة لكل المصريين، مشيدا بدور القوات المسلحة المصرية في صون مقدرات الوطن وحماية أراضيه وكذلك أجهزة الشرطة ودورها في حفظ الأمن.
وتحدث العميد طيار أحمد لطفي هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر، عن المواقف البطولي الرائع للطيارين المصريين الأبطال خلال المواجهات الجوية مع طياري مقاتلات الفانتوم الإسرائيليين، خلال حرب أكتوبر المجيدة. 
وفى نهاية الندوة، تم تكريم العميد طيار أحمد لطفي هلال، بشهادة تقدير، مقدمة من الأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تقديراً للدور البطولي الرائع لأحد أبطال حرب أكتوبر، متمنياً أن يحفظ الله مصر من كل شر.