رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء العام الدراسى.. و«حجازى» يزور «دمياط» فى اليوم الأول

د.رضا حجازى أثناء
د.رضا حجازى أثناء جولة تفقدية فى مدارس دمياط

وزير التعليم: لن نقبل بأ تجاوزات أو أخطاء..ولن نترك أ مدرسة تعان من مشكلة

 

بأجواء الفرحة والسعادة، بدأ العام الدراسى الجديد، وسط حرص الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على التواجد بين الطلاب للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالقاهرة والمحافظات لاستقبال أكثر من 25 مليون طالب بمختلف المدارس.

وحرصت المدارس على استقبال الطلاب، وتذليل كافة العقبات أمامهم، إلى جانب طمأنة أولياء الأمور على أبنائهم من قبل إدارات المدارس، خاصة الصفوف الأولى.

وتفقد والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير العملية التعليمية بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بمحافظة دمياط، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارته بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة؛ للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أى صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وقال الوزير «نستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوى واكتشاف المواهب وتنميتها، ولا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه».

وأدار «حجازي» نقاشاً مع عدد من الطلاب حول اليوم الدراسى، موجهًا رسالة للطلاب والمعلمين أكد فيها ضرورة أن يكون العام الدراسى الجديد سعيدا على جميع أبنائنا الطلاب، حيث تضم محافظة دمياط ما يقرب من 1079 مدرسة لاستقبال ما يقرب من 450 ألفا 629 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

وحرص الوزير على الجلوس مع الطلاب داخل الفصل لبث الطمأنينة لديهم ومناقشتهم،

ووجه الوزير، قيادات التعليم بمحافظة دمياط، بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسى الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، كما شدد على أنه لن يترك أى مدرسة على مستوى الجمهورية تعانى من مشكلة ولن يقبل بأى تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

كما وجه الوزير بضرورة البدء فى عمل توعية طلابية لنشر الوعى الطلابى نحو التغير المناخى تزامنا مع تنظيم مصر المؤتمر العالمى للتغيرات المناخية بشرم الشيخ «cop27»، والذى تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمعرض كبير.

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى أهمية زيادة الوعى لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجارى العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا فى العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.