رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فايا يونان تُحيي حفلًا جديدًا بالسعودية

فايا يونان
فايا يونان

 تستعد الفنانة السورية فايا يونان، لإحياء حفل غنائي جديد ضمن فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى، المقام فعالياته بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة كوكبة مميزة من ألمع نجوم الغناء.

 

اقرا أيضًا.. فايا يونان تلتقي جمهورها الليلة بالإمارات

 

 من المقررأن تقدم فايا، خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياتها التي قدمتها خلال مشوارها الغنائي، منها "بيناتنا في بحر"، "في الطريق إليك"، "يا ليته يعلم"، و"يا قاتلي"، و"غني"، "كيفنا تنيتاتنا" و"صدى موالنا" وغيرها.

 

 

 

تفاصيل مهرجان الغناء بالفصحى:

 من المقرر أن يقام الحفل في الــ 6 من أكتوبر الجاري الموافق يوم الخميس، على مسرح أبو بكر سالم بالرياض بوليفارد سيتي.

 

فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى:

 يضع المهرجان اللغة العربية في قوالب فنية متميزة ومختلفة، بهدف نشر الفصحى بشكلٍ لا ينسى، على مدار يومي "الغناء بالفصحى".

 

ومن المقرر أن الحفلات ستبدأ في التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة صباحًا، فيما أسعار التذاكر تبدأ من 150 ريالاً.

 

يأتي المهرجان استمرارًا لأنشطة المملكة الفنية والثقافية المنتشرة في عدد من مدنها، بجانب موسم الرياض وموسم جدة وعدد من الحفلات الغنائية رفيهية .

 

جدير بالذكر أطلقت وزارة الثقافة النسخة الثانية من مهرجان "الغناء بالفصحى"، بعد نجاح نسخته الأولى، وهو مهرجان غنائي ضخم لمُحبّي الموسيقى بشكل عام و مُحبّي الفصحى بشكل خاص، وذلك احتفاءً باللغة العربية الفصحى وثرائها.

 تضمّ النسخة الثانية من المهرجان، مجموعة من كبار المطربين العرب والفنانين الصاعدين الذين اشتهروا بتقديم قصائد عربية مغنّاة بالفصحى، تجمع بين كلاسيكيات الفنّ العربي والعروض الغنائية الحديثة.

 

يذكر أن: توجت فايا يونان بلقب

أفضل مطربة سورية لعام 2018 ضمن جوائز داف باما الألمانية، وإطلاقها كليب "بغداد"، مع دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أول مطربة عربية تنجح في عملية "الكراود فاندينج" عبر أولى أغنياتها "أحب يديك"، وتمكنت من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها، وما يتخطى الثلاثة ملايين بالعملة السورية، وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطى حاجز الـ13 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعًا وشهرة.

 

وقد أحيت فايا يونان أخيرًا، أولى حفلاتها الغنائية على مسرح الزمالك، في 16 سبتمبر الماضي، وأعادت هذه الإطلالة المنتظرة الفاتنة السورية لأحضان جمهورها المصري بعد غياب طويل عن آخر حفلاتها في مصر.

 

وعدداً من الحفلات الموسيقية في أماكن مُختلفة مِثل: دار الأوبرا السُورية وَقصر الأونيسكو ومسرح بيار أبو خاطر والجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الأميركية في دبي ومسرح الأوديون في عمّان ودار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية الجديدة.

 

 افتتحت مهرجان الجونة السينمائي عام 2019 في مصر بأغنية بنلف نلف تكريمًا لمشاهير الفن الراحلين، والتي كتبها ولحنها بليغ حمدي رثاءً لعبدالحليم حافظ وغنتها سميرة سعيد.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا