عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحظة انهيار مبنى سكني في العاصمة العراقية بغداد.. فيديو

انهيار مبنى سكني
انهيار مبنى سكني

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة انهيار مبني سكني بالكامل، بمنطقة الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، وأظهرت اللقطات الأولى انهيار المبنى وسط مزاعم أنه كان مأهول بالسكان.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع ضحايا حادث انهيار مبنى سكني في الأردن

 

ووثقت عدسات الكاميرات انتقال رجال الأمن والحماية المدنية إلى موقع انهيار مبني سكني بالكامل، في محاولة لإنقاذ المواطنين، وتأمين البنيات المحيطة ، وسط تكدس من الأهالي وصرخات البعض لسرعة انتشال المواطنين من بين الأنقاض.

 

ولم تعلن العراق عن أي تفاصيل حول الحادث بعد، ولم تريد أية معلومات عن وقوع ضحايا، جاء ذلك خلال تقرير مصور مذاع عبر قناة العربية.

 

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الأمنية في الأردن، اليوم الثلاثاء، مصرع 5 أشخاص وإصابة 14 آخر بجروح في حصيلة جديدة لانهيار مبنى قديم من أربعة طوابق في العاصمة عمان.

 

الدين العام في الأردن يرتفع إلى 1.6% ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قال عامر السرطاوي المتحدث باسم مديرية الأمن العام، في بيان، إن حصيلة ما تم التعامل معه من فرق الإنقاذ في العمارة المنهارة في عمان بلغ 5 وفيات بالإضافة إلى 14 مصابا”.

 

وأضاف السرطاوي أن مديرية الدفاع المدني، من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل

مع الحادثة والعمل جار للبحث عن مفقودين آخرين.

 

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، لقناة “المملكة” الرسمية، إن من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك، مشيرا إلى أنه يتم تقييم وضع المباني المجاورة.

 

وتفقد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة ووزراء الداخلية والصحة والدولة لشؤون الإعلام، مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول للصحفيين في مكان الحادث، إن رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار المبنى.

 

وأكد مصدر قضائي، فضّل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى.

 

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

 

فيديو..