رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الكهرباء: اتفقنا مع روسيا لتطوير السد العالى

أخبار

الاثنين, 22 أبريل 2013 12:39
وزير الكهرباء: اتفقنا مع روسيا لتطوير السد العالى
متابعات :

استعرض المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة تقريرًا يوضح النتائج التي أسفرت عنها زيارة جمهورية روسيا ضمن الوفد المرافق للرئيس محمد مرسي يومي 18 و19 إبريل الجاري.

أوضح المهندس إمام أنه تم الاتفاق ونظيره الروسي على تطوير المحولات الرئيسية في محطات السد العالى وخزاني أسوان (1) (2) وزيادة القدرة المرسلة من السد العالي إلى 300 ميجاوات.
قال إنه سيتم تغيير محولات القدرة الرئيسية لمحطة كهرباء السد العالى لعدد 12 محولًا(جهد 75ر15 / 500 كيلوفولت قدرة 206

ميجاوات فولت أمبير)وزيادة السعة إلى 235 ميجافولت أمبير وتغيير سكاكين الوحدات، وكذلك تغيير محولات القدرة الرئيسية لمحطات كهرباء خزان أسوان الأولى والثانية.
كما اتفق الجانبان وفقا للتقرير على قيام الجانب الروسي بالمعاونة في مراجعة كافة أعمال التطوير التي تمت بالسد العالي منذ إنشائه وحتى الآن وسبل تطويره. وبحث الجانبان إمكانية مشاركة الشركات الروسية في الإستثمار في بناء المحطات التقليدية من خلال الاشتراك
في المناقصات المزمع طرحها لإنشاء المحطات سواء للقطاع الخاص أو القطاع الحكومي..وتشجيع القطاع الخاص الروسي على الاستثمار في تصنيع المهمات الكهربائية بمصر.
ناقش الجانبان سبل التعاون لرفع قدرة المفاعل التجريبى المصرى من 2 ميجاوات إلى 10 ميجاوات لتعظيم الاستفادة من إمكانية المفاعل التصميمية وتحسين أمن المفاعل بالإضافة إلى تشكيل لجنة مصغرة من الجانبين تكون نقطة الاتصال لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فى 2008 في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في مصر وبحث دراسة تنفيذ المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة وسبل التعاون فيما يتعلق بالمواد النووية من خلال دراسة وتقييم استكشاف خامات اليورانيوم في بعض المواقع المصرية.

أهم الاخبار