رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللقاء العلمي بمستشفى كفر الدوار العام للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي فى يوم فى حب مصر

اثناء التدريب
اثناء التدريب

  

  شهد  مستشفى كفر الدوار العام اللقاء العلمي للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي وذلك تحت شعار يوم فى حب مصر حيث حاضر فيه الأستاذ الدكتور طارق الخولي رئيس الجمعية المصرية لامراض القلب ، ورئيس الرابطة العربية لإنعاش القلب ، وعضو مجلس المركز الإسلامى لأمراض و جراحات القلب جامعة الازهر .

 و شمل التدريب حضور ٦٠ متدرب من الفريق الطبي من مستشفى كفر الدوار العام ومستشفى كفر الدوار المركزي وحميات كفر الدوار ، وتم تقسيم المتدربين على فترتين صباحية ومسائية ، حتي يتم إتاحة أكبر عدد من الحضور والإستفادة والتدريب العملي للجميع ، و الجدير بالذكر انه سيتم التدريب فى جميع مستشفيات البحيره ، حيث بدأ هذا الإسبوع من مستشفى كفر الدوار العام .

وأكد الدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى على أهمية الحفاظ على النفس البشرية وأن عمل الإنعاش القلبي الرئوي بالإسلوب الصحيح ، يساعد على إنقاذ حياة المرضى ، ووجه بأهمية التدريب والتعليم المستمر وأن الهدف من التدريب هو نتائج التدريب التي تعود على المريض بالنفع التام ، وطلب من الحاضرين الإستفادة القصوى من ا.د/طارق الخولي

لعلمه الغزير وطلب من المتدربين تدريب المزيد من الأفراد ليعم النفع على الجميع .

كما أكد دويدار على ضرورة أداء الإنعاش القلبي الرئوي بكفاءة ، والذي يظهر ذلك في نسب نجاح الإنعاش القلبي الرئوي في الحالات التي يتم عمل لها ذلك .

وطلب من المتدربين أن يقوم كل متدرب بأداء الإنعاش القلبي الرئوي عمليا بنفسه ، لرفع كفاءة التدريب وقدم الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور طارق الخولي على حضوره .

ومن ناحية أخرى أشاد الدكتور  طارق الخولي بالمستوى العلمي للفريق الطبي بالمستشفى وأنه تم تدريبه بشكل جيد على أداء الإنعاش القلبي الرئوي ، كما أشاد بحرص الفريق الطبي بالمستشفى على التعليم والتطوير المستمر ، كما أشاد بنسب نجاح الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى