رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حراسة ملكية لنعش إليزابيث (فيديو)

الأميران هاري وويليام
الأميران هاري وويليام يحرسان نعش الملكة

شارك أحفاد الملكة إليزابيث الثانية، في حراسة نعش ملكة بريطانيا الراحلة، في لندن اليوم السبت، بعد ساعات من إقامة آبائهم صلاة ليلية في قصر "وستمنستر".

اقرأ أيضًا.. وفاة الملكة إليزابيث| السيرة الذاتية لحاكمة إمبراطورية الشمس

وأدى الأميران البريطانيان ويليام وهاري، مع أبناء عمومتهما، وقفة صامتة لـ15 دقيقة في قاعة "وستمنستر" لتكريم الملكة الراحلة.

ورحلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، في 8 سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96 عاما، بعد أن حكمت البلاد لأكثر من 70 عاما، وأصبح الأمير تشارلز ملكًا، وأطلق عليه اسم تشارلز الثالث، وحصلت زوجته كاميلا على وضع الملكة.

أثار رحيل إليزابيث الثانية حزنًا شديدًا في المملكة المتحدة، إذ انتظر الآلاف لرؤية نعشها في طابور يمتدّ لمسافة كيلومترات على طول نهر تيمز وقدرت الحكومة فترة الانتظار بأكثر من 22 ساعة.

الملك تشارلز يصطف في الطابور لرؤية الملكة إليزابيث

وانضم الملك تشارلز الثالث وولي عهده الأمير ويليام، إلى الأشخاص الذين يصطفون في طوابير لرؤية نعش الملكة، بانتظار تقديم احترامهم الأخير لها، لكن اللفتة الملكية قوبلت أيضا بلفتة شعبية لطيفة، عندما تلقى الملك هدية لها دلالة من إحدى السيدات.

وخرج الملك وابنه الأكبر في جولة مرتجلة، وتصافحا وتبادلا كلمات التعازي مع المشاركين، زتوقفا مع البعض لفترة وجيزة، والتقط الكثيرون صوراً وتحاشدوا عند الحواجز المعدنية، متحمسين لتبادل كلمة مع الملك ووريث العرش، كما هتف العديد منهم "حفظ الله الملك" و"حفظ الله أمير ويلز" و"نحبك يا ويليام".

حادث طريف في مع الملك تشارلز بجنازة الملكة

وفي حادثة طريفة قدمت إحدى النساء قلما للملك تشارلز، وذلك على إثر مشهد انفعاله الغريب خلال حفل تنصيبه ملكا، حيث أزعجه القلم عند بدء التوقيع.

كما استفسر أمير ويلز عما إذا كان المنتظرون دافئون بما يكفي، وأخبرهم أنه يأمل أن يسير الطابور سريعا، ممازحا أحدهم بالقول: "لديك يد دافئة جدا".

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" على موقع "يوتيوب" اليوم السبت.