رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبسولة Blue Origin تهبط بأمان بعد فشل صاروخ New Shepard

بوابة الوفد الإلكترونية

رحلة Blue Origin الأخيرة NS-23 لم تسير وفقًا للخطة. في صباح يوم الاثنين ، اضطرت شركة الفضاء الخاصة إلى إجهاض المهمة غير المأهولة بعد أن عانى أحد صواريخها من نيو شيبرد من "فشل التعزيز" غير المحدد. ظهرت المشكلة بعد حوالي دقيقة من إقلاع الرحلة من موقع إطلاق West Texas التابع لشركة Blue Origin في الساعة 10:26 صباحًا بالتوقيت الشرقي. يمكنك مشاهدة الحادث بالكامل يتكشف في الفيديو الذي شاركته الشركة على Twitter.


قال أحد المعلقين خلال البث المباشر لـ NS-23: "يبدو أننا شهدنا حالة شاذة في رحلة اليوم". "كان هذا غير مخطط له وليس لدينا أي تفاصيل حتى الآن. لكن كبسولة الطاقم الخاصة بنا تمكنت من الهروب بنجاح ، وسنتابع تقدمها من خلال الهبوط. كما

ترون ، انتشرت الطائرات المسيرة ، وسيتم سحب التيار الكهربائي بعد ذلك ".

كانت الكبسولة تحمل معدات بحثية تمولها وكالة ناسا. "من غير المجدي التكهن بما حدث في هذه المرحلة. حتى الشركة لا تعرف السبب ، "غرد إريك بيرغر ، محرر الفضاء الأول في Ars Technica ، مضيفًا في منشور منفصل أنه لو كانت المركبة الفضائية مأهولة ، لكان الطاقم" سيشعر بصدمة خطيرة ، لكن سيكون بأمان ".

لن تتمكن Blue Shepard من الطيران مرة أخرى حتى تحقق Blue Origin في الحادث وتوقع إدارة الطيران الفيدرالية على نتائج الشركة.