رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة (رابط)

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

 فتح مكتب التنسيق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي، 202‪2 اليوم السبت، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر

 

اقرأ أيضًا: رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات 2022

 

ويتنافس أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

 ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم.

 ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للشُعبة العلمية 205‪ درجات بإجمالي 37 ألفًا و630 طالبًا وطالبة، و205 درجات لطلاب الشُعبة الأدبية بإجمالي 29 ألفًا و124 طالبًا وطالبة، بإجمالي 66 ألفًا و754 طالبًا وطالبة من الناجحين في الدور الأول.

 كما يبلغ عدد الطلاب الحاصلين على مجموع فوق 205‪ درجة 138 ألفًا و475 طالبًا وطالبة من الناجحين في الدور الثاني، ويتقدمون في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

 ويتوفر أمام طلاب الشُعبة العلمية أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة في كليات الخدمة الاجتماعية، والتربية الرياضية، والآداب انتساب، والحقوق انتساب، والتربية النوعية، وكلية تكنولوجية الصناعة، والتربية الرياضية، بالإضافة إلى المعاهد العليا.

 وبالنسبة للشُعبة الأدبية، يوجد أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة في كليات الخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية، والتربية الموسيقية، والتربية الرياضية، وكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، بالإضافة إلى المعاهد العليا.
 وأتاحت وزارة التعليم العالي للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي، أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

 وحددت وزارة التعليم العالي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني، وهي: معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة،

والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

 وبلغت الحدود الدنيا لكليات الشُعبة العلمية علوم في تنسيق المرحلة الأولى 91.6 في المائة للطب البشري، و91.34 في المائة لطب الأسنان، و90 في المائة للصيدلة، و90.73 في المائة للعلاج الطبيعي، بالنسبة للشعبة العلمية رياضيات "الهندسية" 83.65 في المائة لكليات الهندسة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، بلغت الحدود الدنيا للشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الأولى 82.92 في المائة لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، و80.24 في المائة لكليات الألسن، و77.03 في المائة لكليات الإعلام، و76.82 في المائة لكليات الآثار.

 وبلغت الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية علوم 86.8 في المائة لكليات الطب البيطري، و87.07 في المائة لكليات الحاسبات والمعلومات، وفي الشعبة العلمية رياضيات، توقفت كلية الحاسبات والمعلومات عند 79.5 في المائة.

 وفي الشعبة الأدبية، بلغت الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية لكليات الآداب 62.6 في المائة،  و62.1 في المائة لآداب انتساب، و61.4 في المائة لكليات الحقوق.

لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة2022 اضغط هنا
 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية برقم الجلوس (اعرف كليتك)

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

رابط التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

إعلان الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022