رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" لانغيا" فيروس جديد يهدد العالم (فيديو)

فيروس لانغيا
فيروس لانغيا

فيروس لانغيا ، المعروف علميًا بـ (لاي في)، من فيروسات هينيبا التي تم اكتشافها لأول مرة خلال عام 2018 ، بين مجموعة من المزارعين وعدد من عمال المصانع، بعد تواصلهم المباشر مع حيوانات في غضون شهر من ظهور أعراضه التنفسية، وتشمل الحمى والتعب والسعال والالتهاب الرئوي الحاد وفقدان الشهية وآلام العضلات والصداع والقيء.

 

اقرأ ايضًا.. ظهور فيروس جديد بالصين (شاهد) 

 

وكشفت السلطات الصحية في الصين، عن رصد حالات إصابة بـ فيروس لانغيا، مؤكدة أن الأبحاث الأولية تُشير إلى انتقاله للإنسان عن طريق حيوانات الزبابة، مؤكدة إصابة 35 شخصًا على الأقل شرقي البلاد، موضحة أن المصابون بفيروس لانغيا، ظهرت عليهم أعراض أبرزها: الحمى والسعال والصداع.

 

بكين تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن تشويه سمعة الصين

 

وأوضحت أن من أبرز أعراض فيروس لانغيا: الحمى ـ الإعياء ـ السعال ـ ألم عضلي، متابعة أن 100% من المصابين حتى الآن عانوا من الحمى، وما يقرب من 50% من المصابين

عانوا من التعب والسعال وفقدان الشهية ، وما يقرب من ثلث المصابين عانوا ضعفًا في وظائف الكبد ، فضلًا عن أن 8% من المصابين عانوا ضعفًا في وظائف الكُلى.

 

فيروس جديد يثير الرعب بالصين.. أهم المعلومات عنه

 

وأكدت أن فيروس لانغيا، لم يتسبب في وفاة آي من المرضى حتى الآن ، مضيفة أن احتمال انتقال العدوى من إنسان لآخر لا يزال قيد البحث، واستبعد الخبراء أن يشكل فيروس لانغيا، تهديدًا كبيرًا حتى الآن، مؤكدين :" يمكن احتواؤه بسهولة"، جاء ذلك في تقرير مصور، مذاع عبر فضائية سكاي نيوز العربية، اليوم الثلاثاء.

 

فيديو..