رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد عبدالغفار: إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بمصر كان حلمًا وتحقق

خالد عبدالغفار وزير
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان الجديد ووزير التعليم العالي السابق، إن إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية كان حلمًا وتحقق.

 

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أنهم واجهوا تحديات عديدة من أجل إنشاء أول فرع لجامعة أجنبية في مصر، موضحًا أنها تأسست في صحراء لم يكن بها أي مرافق في بداية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة منذ أربع سنوات.

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أنهم واجهوا مشكلات كثيرة أثناء إنشاء أول فرع للجامعة الكندية في مصر وأنهم عملوا على حلها، متابعا: "ولكن كل الصعاب تهون عندما نرى تخرج أو دفعة في الجامعة الأجنبية".

 

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من أول فرع للجامعات الأجنبية في مصر، وهى جامعة  الأمير إدوارد (upei)،

مساء اليوم الأحد، لتكون أول دفعة تتخرج من قلب العاصمة الإدارية، بمقر مؤسسة الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة.  

 

وحضر الحفل الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، ناتالي جيمسون، والسفير الكندي في مصر، لوي دوما، ونخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.