رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء أول كلية لهندسة النقل في مصر

مجدي القاضي رئيس
مجدي القاضي رئيس مجلس الجامعة الكندية

أعلن الدكتور مجدي القاضي، رئيس مؤسسة الجامعات الكندية، إنشاء أول كلية لهندسة النقل في مصر بجامعة الأمير ادوارد الكندية (upei) في العاصمة الإدارية، العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك تلبية لطلب الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بإنشاء أول كلية لهندسة النقل في مصر، لافتا إلى أن تخصص هندسة النقل غير موجود في أي جامعة مصرية، برغم وجود تخصصات متعددة في كليات الهندسة.

ووصف وزير النقل جامعة الأمير ادوارد الكندية  في العاصمة الإدارية بأنها صرح تعليمي كبير ومتطور ويواكب الخطط التعليمية الطموحة الذي أرسى قواعدها الرئيس السيسي.

ونوه وزير النقل بأن إصرار الدكتور مجدي القاضي وعزيمته كان سببا في إنشاء هذا الصرح الذي يعد الفرع الأول للجامعة الذي يتم إنشائه خارج كندا.

وأضاف وزير النقل أن الدكتور خالد عبد الغفار،  وزير التعليم العالي السابق، أصر على البدء في إنشاء أول فرع للجامعة الأجنبية في العاصمة الإدارية، موجها له الشكر على إصراره وجديته حتى ترى تلك الجامعة النور بعد

عام منذ بدء إنشائها.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من أول فرع للجامعات الأجنبية في مصر، وهى جامعة  الأمير ادوارد (upei)، مساء اليوم الأحد، لتكون أول دفعة تتخرج من قلب العاصمة الإدارية، بمقر مؤسسة الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة.  

وحضر الحفل الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، ناتالي جيمسون، والسفير الكندي في مصر، لوي دوما، ونخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.