رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي الجديد يسير على خطى خالد عبد الغفار

لقاء خالد عبد الغفار
لقاء خالد عبد الغفار وأيمن عاشور

يسير الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، على خطى سابقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان الجديد والتعليم العالي السابق.

اقرأ أيضًا: إنجازات أيمن عاشور تقوده لتولي حقبة التعليم العالي

وتبين من أول لقاء بين الدكتور أيمن عاشور والدكتور خالد عبد الغفار أنه يتجه للسير على نفس الدرب، في مختلف الملفات، خاصة رقمنة الجامعات، وما يخص التصنيف الدولي للجامعات، وزيادة عناصر جذب الوافدين بالجامعات المصرية.

وأكد وزير التعليم العالي الجديد استمرار تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة المقبلة بناء على ما تم من إنجازات غير مسبوقة حققتها الدولة في هذا القطاع.

ويواصل وزير التعليم العالي الجديد ما بذله الدكتور خالد عبد الغفار في التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة، التي تبدأ الدراسة بها العام الدراسي الجديد 2022-2023،  وهي 12 جامعة فضلًا عن الجامعات الأهلية "الجلالة، والملك سلمان، والعلمين".

 وتبدأ الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة مُنبثقة عن الجامعات الحكومية في أكتوبر القادم، وتشمل هذه الجامعات: جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة قنا الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

ويستكمل وزير التعليم العالي مسيرة الدكتور خالد عبد الغفار في إنشاء الجامعات التكنولوجية بعد إدراج (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية، وجامعة بني سويف التكنولوجية، وجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، وجامعة برج العرب التكنولوجية، وجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، وجامعة طيبة التكنولوجية، وجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وجامعة سمنود التكنولوجية، وجامعة مصر الدولية التكنولوجية، بموقع التنسيق الإلكتروني 202‪2

ويتابع وزير التعليم العالي الجديد الشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية، وإنشاء أفرع جديد لجامعات أجنبية داخل مصر، والاهتمام بالبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة واستجابتها لاحتياجات سوق العمل، وسبل جذب الطلاب الوافدين في الجامعات وزيادة أعدادهم.

ويستكمل وزير التعليم العالي خطة عبد الغفار التي بدأها في رفع التصنيف الدولي للجامعات المصرية، وتمكن من تقدم العديد من الجامعات الحكومية في التصنيفات الدولية المختلفة، من خلال إتباع المعايير التي تحكم تلك التصنيفات، ومن النشر الدولي للأبحاث العلمية.

ويواصل وزير التعليم العالي الجديد تعزيز دور المستشفيات الجامعية بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لدعم المنظومة الصحية بما يخدم المواطن المصري، مع اتفاقه مع عبد الغفار بعقد اجتماعات دورية بين مديري المستشفيات الجامعية ومديري مديريات وزارة الصحة بالمحافظات.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق

 

وسلّم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.