عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

 حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 7 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

وأكدت وزارة التعليم العالي إتاحة 75 رغبة أمام طلاب الثانوية العامة للتسجيل في تنسيق الجامعات والمعاهد على موقع التنسيق في المراحل الثلاث للعام الدراسي 202‪2-2023
ونوهت وزارة التعليم العالي بعدم وجود تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد.


وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه عند ترتيب الرغبات على موقع التنسيق يجب ترتيب الرغبات وفقًا للآتي: إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

وأضافت وزارة التعليم العالي أنه يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.


ويفتح مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

وحددت وزارة التعليم العالي الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى بـ365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17% فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفا و63 طالبًا وطالبة.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع

التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

وتشمل أماكن تنسيق المرحلة الأولى للجامعات: الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، ومعامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع .

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2021-2022 بلغت 75.04 في المائة، بينما بلغت نسبة النجاح في العام الدراسي 2020-2021 74 في المائة، وبلغت نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم للعام الدراسي الحالي 78.32 في المائة، وفي الشعبة العلمية رياضيات 81.10 في المائة، وفي الشعبة الأدبية 68.38 في المائة.


خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق


١. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني
٢. اختيار تسجيل الرغبات.
٣. اختيار الشهادة الحاصل عليها "الثانوية العامة"
٤. كتابة رقم الجلوس.
٥. كتابة الرقم السري.
٦. كتابة الرقم التأكيدي.
٧. اضغط "الخطوة التالية".
٨. تسجيل ٧٥ رغبة للالتحاق بالكليات والمعاهد.
٩. اضغط تسجيل.
١٠. يمكنك طباعة الرغبات.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

خريطة توزيع معامل تنسيق جامعة القاهرة (صور)

مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة