رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاروق الباز للطلاب: لو حقق التنسيق رغبتي ما أصبحت عالمًا (فيديو)

العالم المصري فاروق
العالم المصري فاروق الباز

ينظر معطم طلاب الثانوية العامة لتنسق الجامعات على أنه من سيحدد مصير حياتهم لأنه المنوط بتوزيعهم على الكليات التي سيقبلون بها، ولكن أصحاب الخبرة  لا يرون ذلك حقيقيا وكم من نماذج تغيرت حياتها عد التخرج من الجامعة إلى عكس ما كانت تخطط له.

اقرأ أيضا

فيديو.. فاروق الباز: علم الفلك هيتغير واحتمال نلاقي حياة على كواكب تانية

هنأ الدكتور العالم فاروق الباز، طلاب الثانوية العامة بالنجاح، موجها رسالة للطلاب الذين اجتازوا اختبارات الثانوية العامة بنجاح، ومقبلين على الالتحاق بالجامعات.

وقال فاروق الباز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الثلاثاء، إنه من المهم أن تجتهد في المجال الذي ستلتحق به، حتى إذا لم تختاره، مشيرًا إلى أن رغبته الأولى كانت الطب وليس العلوم، لكن مجموعه لم يكن مناسبًا.

وتابع فاروق الباز: "لو كنت دخلت

الطب مكنتش هبقى الدكتور فاروق الباز العالم، مين يعرف الاحتمالات اللي قدامه ايه، المهم قلت هدرس كويس واشتغل كويس جدًا في الحتة اللي هبقى فيها، وأهم حاجة يكون مقرر إنه هيبذل أفضل ما يمكنه، أنا مكنتش عايز أدخل علوم، كنت عايز أدخل طب ومجموعي مجابش، قالوا لنا ممكن تروح طب أسنان، فلم أحبه، والخطوة الثانية قالوا لي علوم".

وأكد أنه يجب أن يتم دعم الطلبة في المجال الذي يختارونه، مردفا: "لازم نشغل الناس في الحاجات اللي بيحبوها، ممكن يبقوا كويسين جدًا فيها".

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا