عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اختفاء 85 مليون وظيفة بحلول 2025

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اختفاء نحو 85 مليون وظيفة بحلول عام 2025 بينما ستظهر فرص عمل جديدة في سوق العمل.

اقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

وأوضح وزير التعليم العالي أنه من بين وظائف المستقبل: محلل بيانات وأخصائي ذكاء اصطناعي، واخصائي البيانات الضخمة، وأخصائي تسويق رقمي، ومحلل أمن معلومات، وأخصائي ومطور برمجيات من الوظايف التي ستحظي بزيادة الطلب خلال 2025.

وتوقع وزير التعليم العالي تراجع الطلب على وظائف محددة، منها: مدخل البيانات، والمحاسيين والمراجعين، وموظف مخازن، وعمال المصانع.

جاء ذلك خلال المنتدي النوعي الأول لـ"المصري اليوم "تحت عنوان الجامعات و الطلبة الجدد.. مستقبل مشترك"، حيث أشار وزير التعليم العالي إلى افتتاح 24 جامعة جديدة خلال العام الماضي.

ونوه وزير التعليم العالي بوجود استثمار جيد في التعليم العالي خلال الفترة الحالية، وفي أقل من  24 شهرًا تم إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة، وافتتاحها أول أكتوبر المقبل لتواكب احتياجات سوق العمل وبناء المهارات المطلوبة للمستقبل.

ونصح وزير التعليم العالي الطلاب الجدد بأن يهتموا

بالتدريب علي المهن الجديدة، وأن يكن لديهم مهارات التحليل والابتكار وتصميم برامج التكنولوجيا، موضحا أن هذه المهارات ليس بالضرورة الحصول عليها في الجامعات أو في التعليم المدرسي، ويمكن تعلمها من خلال برامج وزارات الإتصالات والتدريبات المتاحة عبر الإنترنت.
وأشار وزير التعليم العالي إلى اختيار مواقع الجامعات الأهلية الجديدة في مناطق منها الجلالة وشرم الشيخ ورأس سدر وغيرها وهي مناطق قيد التنمية، ووصلت تكلفة الانشاء لنحو  40 مليار جنيه حيث تركز علي التقنيات الحديثة وتلبية احتياجات سوق العمل.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم