رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نتائج ثانوية عامة لطلاب من عائلة واحدة في إحدى لجان محافظة سوهاج بالصعيد، تتقارب نسب نجاحهم بشكل كبير ما جعل البعض يتشكك في انتشار الغش بتلك اللجان، واستمرار ما تعرف بلجان "أولاد الأكابر".

اقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق الجامعات2022 للشعبة العلمية

ورصدت عدد من الصفحات نتائج لـ162 طالبًا بالشعبة العلمية علوم أدوا امتحانات الثانوية العامة في لجنة عبد الحميد رضوان بدار السلام، والمعروفة بانتشار لجان الشغب بها، وحصل جميعهم على مجاميع متقاربة في درجات المواد والمجاميع بنسبة لا تقل عن 90 في المائة.

وأثارت تلك النتائج غضب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة باعتبار ذلك يخل بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، ويقلل فرص أبنائهم من القبول بالكليات المختلفة، بسبب اعتماد تنسيق القبول بالجامعات على المجموع.

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم.

وتحقق وزارة التربية والتعليم من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وتم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان.

وشددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2021-2022 نحو 75.04 في المائة، نظير 74 في المائة في العام الدراسي الماضي 2020-2021، وبلغت نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم للعام

الدراسي الحالي 78.32 في المائة، وفي الشعبة العلمية رياضيات 81.10 في المائة، وفي الشعبة الأدبية 68.38 في المائة.

وبلغ عدد الحاصلين على مجموع من 90 إلى 100‪ في المائة 18ألفًا و525طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية علوم، و5 آلاف 462‪طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات، و 170طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد الحاصلين على مجموع يتراوح نسبته بين 85 وأقل من 90 في المائة 23 ألفا و528طالبا وطالبة في الشعبة العلمية علوم، و6آلاف و818طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات، وألف و611 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية

وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على مجموع تتراوح نسبته بين 80 وأقل من 85 في المائة28 ألفًا و989طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية علوم، و8 آلاف و931طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات، و6آلاف و307طلاب وطالبات في الشعبة الأدبية.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية2022 (سؤال وجواب)