عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة حاسمة من طارق شوقي لطلاب الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة حاسمة لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم للعام الدراسي 2021-2022

اقرأ أيضًا: نصائح للطلاب قبل تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات 2022

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أوضح الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم أباحت وسائل رسمية مشروعة لتقديم التظلمات.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم لن تلتفت لأي إدعاءات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإعلامية، داعيًا من لديه شكوى بالتقدم بتظلم رسمي.

تظلمات الثانوية العامة 2022

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، باب تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يمكن للمتضررين من نتيجة الثانوية العامة2022 التقديم بطلب تظلم إلكترونيًا على نتيجة المواد الدراسية التي يتشككون في صحة نتائجهم للإطلاع على ورقة الإجابة.

وأكد وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور والطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة أن التظلم لن يفيد كثيرًا؛ لأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة أجري بشكل إلكتروني.

وأعلنت نتيجة الثانوية العامة رسميًا، صباح يوم السبت الماضي، بنسبة نجاح 75.04

في المائة بزيادة عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح 74 في المائة.

وأجريت الامتحانات بنظام البابل شيت الذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد والإجابة في ورقة أخرى غير ورقة الأسئلة من خلال التظليل على الدائرة التي تمثل الإجابة الصحيحة حسب اختيار الطالب، وتصحح بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي.

واعتمد تصحيح امتحانات الثانوية العامة على الكمبيوتر والماسح الضوئي مع وجود ملاحظين لإدخال بيانات الطالب، ومراجعة الإجابات لملاحظة حال تظليل الطالب إجابتين مع حذف إحداهما حتى لا يضيع حق الطالب.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم