عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فائض ميزانية الإمارات ترتفع إلى 36.4 مليار درهم

الإمارات
الإمارات

أظهرت بيانات وزارة المالية في الإمارات خلال، اليوم الاثنين، 8 أغسطس أن صافي الفائض الحكومي زاد بأكثر من الضعف في الربع الأول مسجلا 36.4 مليار درهم (9.9 مليار دولار) إذ دعم ارتفاع أسعار النفط الإيرادات.

 

اقرأ أيضًا..الإمارات تقر ميزانية اتحادية بـ 290 مليار درهم حتى 2026

 

أعطى ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنتاج دفعة قوية لاقتصاد الإمارات هذا العام إضافة لاستمرار التعافي من أثر جائحة كورونا، وزاد الإنفاق الحكومي في الإمارات إلى 87.4 مليار درهم من 73.1 مليار درهم في الربع الأول من 2021 بما يشكل زيادة 20% تقريبًا.

وأظهرت البيانات أيضًا أن الإيرادات قفزت 39% على أساس سنوي مسجلة 123.8 مليار درهم في الربع الأول، وارتفع صافي الفائض في الإمارات 128.7% من 15.9 مليار درهم في الربع الأول من العام الماضي.

وأقرت الإمارات في أكتوبر ميزانية اتحادية تبلغ 58.9 مليار درهم

واقترحت في يونيو حزيران إنفاقا إضافيا 1.23 مليار درهم، والميزانية الاتحادية هي قسم بسيط من الإنفاق الحكومي لأن لكل إمارة ميزانية منفصلة أيضا، بحسب الأسواق العربية.

وارتفع الإنفاق على تعويضات العاملين في الربع الأول 16.6% على أساس سنوي إلى 28.7 مليار درهم. وتعويضات العاملين هي مجموع المكافآت النقدية والعينية المستحقة الدفع للموظفين الحكوميين، وتشمل الأجور أو الرواتب والبدلات والعلاوات والمزايا الأخرى، كما تشمل المساهمات الاجتماعية المدفوعة لبرامج التأمين الاجتماعي نيابة عن العاملين، وارتفع الإنفاق على الإعانات الاجتماعية 7.4% إلى 14.1 مليار درهم.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..