رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوكازيون الصيفي .. حملات لمراقبة المحلات والالتزام بمدى حقيقة العروض

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق صباح اليوم أعمال الأوكازيون الصيفي 2022، بمشاركة من 3500 إلى 4000 محل برعاية وزارة التنمية المحلية ويستمر لمدة شهر كامل حتى 7 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا .. عروض أوكازيون صيف 2022 (شاهد)

ويهدف الأوكازيون الصيفي توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون.

حملات للتأكد من صحة العروض

وتقوم وزارة التنمية المحلية بالتواصل المباشر مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.

وشنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملات تفتيشية مكثفة على في الشوارع على مستوى المحافظات صباح اليوم، للرقابة على انطلاق أول يوم في الأوكازيون الصيفي 2022.

وأكد المتحدث الرسمي ومعاون ‏وزير التموين والتجارة الداخلية أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة في الأوكازيون ‏هذا العام إلى 3500 محل كما حدث في العام الماضي، موضحًا ‏أن الأوكازيون

لا يقتصر فقط على محال الأحذية والملابس، بل ‏تشارك فيه محال الأدوات المنزلية وغيرها من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

 

التخفيضات

وتختلف تخفيضات الأوكازيون من محل لآخر، إذ لا توجد نسبة إجبارية تحددها الوزارة لالتزام المحال التجارية بها، فضلًا عن أنَّ الأوكازيون لا يقتصر الاشتراك فيه على محلات الملابس أو الأحذية فقط إنما أيضًا من أكثر المحلات التي تقدم تخفيضات خلال فترة التصفيات هي محلات الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وأجهزة الإلكترونيات وجميع السلع التي تعرض في المحال التجارية بمختلف أنشطتها.

موضوعات ذات صلة .. تنفيذ 368 مشروع ري بمحافظات الصعيد