رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عروض أوكازيون صيف 2022 (شاهد)

الاوكازيون الصيفي
الاوكازيون الصيفي

كشف أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين، تفاصيل عروض صيف 2022.

 

اقرأ أيضًا:- بدء الأوكازيون الصيفي 8 أغسطس ولمدة شهر

 

وقال إنه ليس على المواطن القلق من التخفيضات الكبيرة في بعض السلع، فذلك لا يعني عدم جودتها، وإنما قد يكون التاجر قد قلل هامش الربح، لوجود بضاعة زائدة، وينوي التخلص منها، وسبق له الربح من مثيلتها من قبل، لافتا إلى أن  نسب التخفيض كما هو ملحوظ في الأسواق تقع ما بين 20 إلى 30% وهناك ما يصل إلى 50% أو أكثر بحسب التاجر.

 

وأوضح أبوالفضل كيفية  دخول المتاجر في الأوكازيون، قائلا :" إن على التاجر التوجه لأقرب مديرية تموين تابع لها، وخلال فترة وجيزة يحصل على التصريح، بوجود سجل تجاري

كضمان لوجود المحل داخل الاقتصاد الرسمي للدولة، وليس اقتصادا موازيا، وصورة بطاقة شخصية".

 

وأشار أبوالفضل إلى  أن كل المحال تدخل في الأوكازيون، وكل الأنشطة التجارية، من مصنوعات جلدية وأجهزة كهربائية وملابس وغيرها تدخل في الأوكازيون أيضا، ولا تحدد الوزارة نسبة محددة للتخفيضاتـ لكن البائع قد يتعرض لغرامة حال عدم الالتزام بها.

 

وعن التخفيضات الوهمية قال:"إن هناك رقابة تتم بشكل يومي على المتاجر، فالتخفيضات لا تتعلق بطبقة معينة، وإنما لجميع المواطنين وبالتالي حماية الكل من الوقوع في خداع أمر ضروري".