رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد أذان المغرب يوم عاشوراء

موعد آذان المغرب
موعد آذان المغرب في يوم عاشوراء

يزداد البحث خلال الساعات الماضية عن موعد أذان المغرب، وذلك بالتزامن مع صيام البعض ليوم عاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر المحرم، سنة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عندما قدم النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى - فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه.

 

 

اقرأ أيضًا.. يوم عاشوراء.. اعرف سبب تسميته بهذا الاسم

 

يوم عاشوراء.

وتصدر الهيئة المصرية للمساحة المصرية يوميًا بيانًا بمواقيت الصلاة في جميع محافظات الجمهورية وإليكم مواعيد الصلاة اليوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022 في أبرز المحافظات..

 

موعد أذان المغرب:

موعد صلاة المغرب في القاهرة 6:45 م

 

موعد صلاة المغرب في الإسكندرية 6:51 م

 

موعد صلاة المغرب فى الإسماعيلية 6:42 م

 

موعد صلاة المغرب فى أسوان 6:32 م

 

وقت صلاة المغرب في شرم الشيخ 6:30 م

 

ومن الأدعية المستحبة في هذا اليوم ما يلي:

 

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب على وتغفر لي وترحمني.

 

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود - عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.