عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 محافظات حصدت نصيب الأسد في أوائل الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، صباح اليوم السبت، وكان قد أشار الوزير إلى أن نسبة النجاح العامة التي بلغت %75.04 بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38 .

 

اقرأ أيضا.. نصائح أعظم علماء مصر لطلاب الثانوية العامة (فيديوجراف)

 

الإسكندرية

وحصدت محافظة الإسكندرية 4 مقاعد ضمن قائمة أوائل الجمهورية، حيث تواجدت طالبتان في الشعبة الأدبية، فيما حصلت طالبة على المركز الأول لفئة المكفوفين، وطالبة أخرى حصلت على المركز الأول في فئة مدارس المتفوقين.

 

القاهرة

وتواجد 4 طلاب من أبناء محافظة القاهرة ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، إذ حصل مروان أحمد سمير محمد علي الشامي على المركز الرابع مكرر على شعبة علمي رياضة على مستوي الجمهورية، بمجموع 404 درجات، وحصدت ساندي معاذ مقبول محمد عبد اللطيف على المركز الثاني في الشعبة الأدبية، بمجموع 384 درجة، فيما حصل أحمد سمير عبد العزيز السيد مصطفى على المركز السادس مكرر أيضًا في الشعبة الأدبية بمجموع 380 درجة.

 

وفي فئة الدمج التعليمي، حصل الطالب كيرلس سامح حسني فخري على المركز الأول على شعبة الرياضيات، بمجموع 368.5 درجة، في غياب تام لمحافظة القاهرة من قائمة الأوائل لفئة علمي علوم.

 

الشرقية

وحصدت محافظة الشرقية 4 مراكز بقائمة أوائل الثانوية العامة، إذ حصل الطالب محمد أشرف كمال خليل عبدالله على المركز الثاني مكرر على شعبة علمي علوم، بمجموع 401 درجة، وشهد مجدي فهمي محمد علي في نفس الشعبة على المركز الرابع مكرر، بمجموع 399 درجة، بينما حصل الطالب عمر

شريف عبد المنعم عبدالحميد على المركز الأول في شعبة علمي رياضة، بمجموع 407 درجات، وحصد أنس إبراهيم محمد أنس مرسي المركز الأول في الدمج التعليمي للشعبة الأدبية، بمجموع 407 درجات.

 

الجيزة

وضمن الأربعة مقاعد التي حصدتها محافظة الجيزة في قائمة الأوائل، جاءت طالبتان ضمن أوائل شعبة علمي رياضة، هما مريم حسن عبدالمنعم عويس الحاصلة على المركز الثاني، بمجموع 406 درجات، وندى محمود عبدالمولي عبد الحميد التي حصدت المركز الرابع مكرر، بمجموع 404 درجات.

 

وفي الشعبة الأدبية، حصل الطالب مهند محمد شعبان محمود على المركز الرابع مكرر، بمجموع 382 درجة، ولينة أحمد فؤاد محمد حسن على المركز السادس مكرر، بمجموع 380 درجة، في غياب آخر عن الشعبة العلمية علوم.

 

وطبقا لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 سجل عدد أوائل الثانوية 40 طالبا وطالبة بـ16 محافظة على مستوى الجمهورية، من بينهم 7 أوائل من محافظات وجه بحري، و3 أوائل من محافظات القاهرة الكبرى، و 6 أوئل من محافظات الصعيد، لتتصدر محافظة الغربية جميع المحافظات في أعلى عدد من الأوائل بـواقع 5 طلاب علمي وأدبي.