رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حقيقة أعداد أوائل الثانوية العامة 2022‪ المتداولة

جامعات ومدارس

الجمعة, 05 أغسطس 2022 23:08
حقيقة أعداد أوائل الثانوية العامة 2022‪ المتداولةطارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة أعداد أوائل الثانوية العامة 2022‪ المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأكد وزير التربية والتعليم عدم صحة الأخبار المتداولة حول أن عدد أوائل الثانوية العامة  ٣٤  طالبًا وطالبة، قائلا: "أتعجب من هذه الثقة التي نكتب بها ما لا نعلم، وسوف نتعرف جميعا على المعلومات الصحيحة قريبا".

واعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2022‪ اليوم الجمعة، على أن يعلن تفاصيلها وأوائل الثانوية العامة الساعة العاشرة صباح غد السبت، وتعلن في المواقع الإلكترونية بعد ساعتين، أي ظهر الغد.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من إعداد نتيجة الثانوية العامة2022  ونسب النجاح والرسوب، ونسب المجاميع التكرارية، وقوائم الأوائل من الشعب الثلاثة "العلمية علوم، والعلمية رياضيات، الأدبي".

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقوبات الغش على الطلاب المتورطين في تصوير ونشر أجزاء من أسئلة الامتحانات أثناء انعقاد اللجان، مع حجب نتائجهم من الظهور لحرمانهم من الامتحانات، بعد ضبط أقل من 90 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهذا يعد رقم منخفض بالنسبة لأعداد الطلاب والامتحانات التي أدوها.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مناقشة مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022‪

فتح باب تقديم طلاب الدبلومات لامتحانات القبول بالجامعات الأحد

إضافة درجات الرأفة على نتيجة الثانوية العامة 2022