رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إضافة درجات الرأفة على نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تطبّق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درجات الرأفة على نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

اقرأ أيضًا: الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة2022

وتمنح درجات الرأفة في الثانوية العامة 2022 بنسب معينة للطالب المستحق لها بهدف تغيير حالته من راسب إلى ناجح، ومن إعادة السنة إلى دور ثانٍ، وفقًا للشروط والقواعد المنصوص عليها في اللوائح الداخلية بوزارة التربية والتعليم.

ويعلن وزير التربية والتعليم نسب درجات الرأفة المطبقة على نتيجة الثانوية العامة 2022‪ بعد الإعلان الرسمي لها المقرر له قبل يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس الجاري، لأنها تختلف من عام لآخر حسب قرار وزير التربية والتعليم.

ويستفاد من درجات الرأفة الطلاب الذين يكونون على حافة النجاح ويحتاجون إلى درجتين أو ثلاثة لتغيير حالتهم، وهم: (الراسبون في ثلاث مواد، والطلاب الراسبون في مادة واحدة ويحتاجون أداء امتحانات الدور الثاني).

وتكون قيمة درجات الرأفة تكون في حدود نسبة 3 إلى 10 في المائة من الدرجات الكلية للمادة ، حسب حاجة الطالب، على أن تضاف لمن تنطبق عليهم قواعد الرأفة،  فعلى سبيل المثال "إذا كان هناك طالب يحتاج درجتين

عن  النجاح في مادة واحده ليتحول من دور ثاني إلى ناجح  يتم إضافة درجات الرأفة له ليصبح ناجحًا، وكذلك إذا كان هناك طالب يستحق درجتين أو ٣ درجات للدخول في امتحانات الدور الثاني بدلًا من إعادة السنة الدراسية يتم منحه درجات الرأفة".

ويعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2022‪ قبل يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس الجاري، بعد الانتهاء من جميع أعمال مراجعات الامتحانات والنتيجة، وإضافة درجات الرأفة على الطلاب الذين يستحقونها.

وطمأن وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بأن نتيجة الثانوية العامة 2022‪ ستكون عادلة ودقيقة، وتعطي كل طالب حقه، داعيًا إياهم إلى عدم استعجال إعلان النتيجة حرصًا على مصلحة الطلاب

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا