رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: تناولت مع رئيس صربيا سبل تعزيز الشراكة بين البلدين (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات مع الرئيس الصربي تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين، متابعا:" لمن دواعي سروري أن أحل ضيفاً على بلدكم الصديق جمهورية صربيا للمرة الأولى".

 

اقرأ أيضا : الرئيس الصربي يستقبل السيسي

 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي، اليوم الأربعاء، أنه يتطلع إلى تحقيق نتائج مثمرة خلال هذه الزيارة، والتي تأتي في توقيت حيوي لتعكس مدى الأهمية التي نوليها للعلاقات الثنائية بين بلدينا وحرصنا المشترك على الانتقال بها إلى آفاق أرحب، ومستوى أكثر تميزا.

 

وأعرب السيسي عن  تطلع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع صربيا في كافة المجالات، فى ضوء ما يربط البلدين من علاقات تاريخية ثرية سواء على المستوى الثنائي منذ بدء العلاقات الدبلوماسية في عام 1908، أو على

المستوى متعدد الأطراف من خلال دورهما البارز في تأسيس حركة عدم الانحياز، والتي احتفلت صربيا في شهر أكتوبر الماضي بالذكرى الستين لأول مؤتمر استضافته بلجراد للحركة.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم ، إلى قصر الرئاسة الصربي في بلجراد وكان في استقباله   الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش.

 

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر الرئاسة الصربي ، حيث كانت المقاتلات الصربية قد رافقت - شرفيًا- طائرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ترحيبًا به منذدخول المجال الجوي الصربى وحتى الهبوط في مطار بلجراد.