عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين وفرنسا تحتفلان بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما

فرنسا
فرنسا

 احتفل مسئولون فلبينيون وفرنسيون اليوم الأحد بالذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذكرت قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية- في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- أن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية أقيمت في حديقة "لاس بيناس باراناك ويتلاند" بحضور السفيرة الفرنسية في الفلبين ميشيل بوكوز والسيناتور الفرنسية سامانثا كازيبون والسناتور الفلبينية سينثيا فيلار، مضيفة أنه تم خلال الاحتفال الكشف عن نصب تذكاري أطلق عليه اسم "إنتروايند".

 

اقرأ أيضًا.. لهذا السبب| فرنسا تُقرر تعليق جُزء من مهام الرئيس السابق لمتحف اللوفر


وأشارت إلى أن بوكوز وفيلار قامتا أيضا بزرع الشتلات في الحديقة كبادرة لالتزام فرنسا والفلبين في الحفاظ على البيئة، فيما قالت بوكوز إن فرنسا والفلبين تشتركان في الأهمية التي توليها الدولتان لحماية البيئة والتنوع البيولوجي.


ولا تزال فرنسا أحد أكبر الشركاء التجاريين والمستثمرين للفلبين من الاتحاد الأوروبي، وذلك استنادا إلى التقارير الواردة من "جلوبال تريد أطلس"، وتذهب معظم استثمارات فرنسا في الفلبين إلى الخدمات الخاصة والكهرباء والغاز والمياه والصناعات التحويلية.


يُشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الفلبين وفرنسا قد أقيمت في 26 يونيو 1947، وذلك بعد توقيع معاهدة صداقة في باريس من قبل نائب الرئيس ووزير الخارجية آنذاك إلبديو كويرينو ووزير الخارجية الفرنسي الأسبق جورج بيدو.
 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news